المشاهد نت

السفير المداوي لـ”المشاهد” : هناك متابعة مستمرة لحل مشكلة العالقين في السودان

وقفة احتجاجية أمام السفارة اليمنية في الخرطوم

الخرطوم – حميد الرقيمي :

نفذ عدد من العالقين اليمنيين في السودان وقفة احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء أمام السفارة اليمنية في الخرطوم، مطالبين الحكومة والتحالف العربي والأمم المتحدة بحل مشكلتهم وإعادتهم إلى اليمن.

وأوضح رئيس لجنة العالقين اليمنيين في السودان سعيد الواحدي لـ”المشاهد” أن هناك العشرات من العالقين اليمنيين في السودان منهم من قدموا من مختلف الدول إلى السوادن للسفر منها إلى اليمن.

وأضاف الواحدي أن هناك طلاب دراسات عليا في الجامعات السودانية أكملوا دراساتهم ولم يستطيعوا العودة إلى اليمن بعد فرض الحكومة إجراءات لمواجهة كورونا وتوقف استقبال الرحلات الجوية إلى اليمن.

وطالب الواحدي السفارة اليمنية في الخرطوم العمل بشكل عاجل ومكثف من أجل عودة العالقين، لافتاً إلى أن العالقين يعيشون حياة صعبة مادياً ونفسياً.

وأشار الواحدي إلى أن العالقين اليمنيين هم من تبقوا في السودان من بين الجنسيات المختلفة التي عملت حكوماتهم على إجلائهم.

إقرأ أيضاً  استمرار التوتر في جبهات القتال

وأكد سفير اليمن في السودان عمر المداوي أن السفارة رفعت تقارير لوازرة الخارجية عن أوضاع العالقين اليمنيين في السودان والراغبين من الطلاب بالعودة إلى اليمن، مضيفاً أن السفارة لن تدخر جهداً من أجل متابعة مشكلة العالقين فهي معنية ومهتمة ومتابعة للموضوع مع الجهات الحكومية بشكل مستمر.

وأضاف المداوي لـ”المشاهد”: “نأمل أن تأتي الحلول القريبة والعاجلة من الجهات المختصة في اليمن حتى ترتيب عملية الإجلاء”، وذكر بأن السفارة تعمل جاهدة من أجل الإسراع بعملية الإجلاء.

الجدير بالذكر أن قرابة عشرين طالباً يمنياً أصيبوا بفيروس كورونا منهم الدكتور خالد العمامي الذي توفى متأثراً بإصابته بالفيروس قبل أقل من شهر، وأثارت هذه الحادثة القلق في نفوس الطلاب والعالقين اليمنيين.

يشار إلى أن هناك الآلاف من العالقين اليمنيين في مصر والسودان والأردن والهند قررت الحكومة قبل أيام نقلهم إلى اليمن ضمن إجراءات فحص وحجر صحي بعد وصولهم إلى اليمن.

مقالات مشابهة