المشاهد نت

محافظ سقطرى يعلن عن العثور على السفينة المفقودة

ص

أعلنت السلطات المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى ، اليوم الخميس، العثور السفينة المفقودة التي فقدت قبل أكثر من 10 أيام، أثناء رحلتها بين محافظتي حضرموت وأرخبيل سقطرى.
وقال محافظ سقطرى رمزي محروس، عبر حسابه على “فيسبوك”: “تم العثور على أهالينا المفقودين في عرض البحر منذ 10 أيام، أثناء عودتهم من محافظة حضرموت إلى محافظة سقطرى”.
وأضاف محروس: “هم في طريقهم حالياً إلى محافظة المهرة (شرق)، وجميعهم في صحة وسلامة بحسب تواصلنا مع وزير الثروة السمكية فهد سليم كفاين”. مشيراً إلى أن السفينة عُثر عليها على الحدود العمانية.
من جانبه، قال وزير الثروة السمكية فهد كفاين، إنه تواصل مع ركاب السفينة “المنار” المفقودة وطاقمها.
وأضاف كفاين، في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”، أن طاقم السفينة والركاب في صحة جيدة، وهي في طريقها إلى المهرة بعد إصلاح العطل الذي تعرضت له.
والثلاثاء الفائت، تظاهر العشرات من أبناء محافظة أرخبيل سقطرى، لمطالبة السلطة المحلية وقيادة قوات التحالف في الجزيرة، بالبحث عن السفينة المفقودة منذ 19 مايو الجاري، والتي تقل على متنها 20 شخصاً.
يشار إلى أن حوادث فقدان السفن التي تقل مسافرين إلى سقطرى، تكررت خلال السنوات الأخيرة، كان آخرها عام 2017، حيث فقدت سفينة تقل 36 شخصاً من أبناء الجزيرة، بعد انقطاع الاتصال بها عرض البحر، وغرق كل من فيها.

مقالات مشابهة