المشاهد نت

الأمم المتحدة: ارتفاع معدل الوفيات بكورونا في اليمن

متابعات – مازن فارس :

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، ارتفاع معدل الوفيات بفيروس كورونا المستجد في اليمن بنسبة 20 بالمئة، مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 7 بالمئة.

وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه، إن “فيروس كورونا ينتشر في جميع أنحاء اليمن دون رادع بعد مضي سبعة أسابيع من إعلان أول إصابة بالفيروس في 10 أبريل الماضي”.

وأضافت أن المأساة تتكشف في اليمن، وأنه من المستحيل معرفة عدد الأشخاص المصابين بدقة، لا سيما في ظل عدم وجود فحوصات كافية للكشف عن كورونا.

وأردفت “ما نعرفه هو أن المستشفيات تضطر إلى إبعاد الناس وهناك نقص في كل شيء”.

ووفق المسؤولة الأممية فإن التقارير الأولية من وحدة العناية المركزة (ICUs) تشير إلى أن معدل حالات الوفاة بكورونا يبلغ حوالي 20 في المائة مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 7 في المائة.

إقرأ أيضاً  خطة أمنية لمنع إطلاق النار في المناسبات غرب لحج

واشارت إلى أنه إذا لم يتم عمل المزيد لقمع الفيروس، فقد يجتاح كوفيد-19 اليمن بأسره، حد قولها.

وفي وقت سابق الجمعة، دعت 17 منظمة دولية إنسانية، المجتمع الدولي إلى مساعدة اليمن للتصدي لانتشار فيروس كورونا، مشددة على ضرورة إجراء المزيد من الاختبارات لتقديم صورة حقيقية عن تفشي الجائحة ومعدل الوفيات.

وحذرت المنظمات في بيان مشترك، من سرعة انتشار وباء كورونا في جميع أنحاء اليمن، الذي يشهد أكبر أزمة إنسانية في العالم بحسب الأمم المتحدة.

وحتى مساء الجمعة، بلغت إصابات كورونا في اليمن (مناطق الحكومة الشرعية والحوثيين)، 287، توفي منهم 66، وتعافى 11.

مقالات مشابهة