المشاهد نت

خطة أمنية لمنع إطلاق النار في المناسبات غرب لحج

عاصمة مديرية طور الباحة، لحج-تصوير مراسل المشاهد

لحج- صلاح بن غالب

تزامنا مع عيد الفطر المبارك، أصدرت قيادة الحملة العسكرية والأمنية بمديريتي طور الباحة والمضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج، جنوب اليمن، توجيهات أمنية جديدة لتعزيز الأمن والسكينة العامة بالمديريتين.

وقال مدير عام مديرية طور الباحة، بمحافظة لحج عفيف الجعفري لـ «المشاهد» أن توجيهات الحملة الأمنية ركزت على حظر إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات وحفلات الأفراح.”

وأضاف “أصدرنا توجيهات إلى خطباء ووعاظ المساجد، وإلى أعيان المديرية بتعميم التوجيهات الأمنية بحظر إطلاق الأعيرة حفاظاً على سلامة المواطنين وتعزيز السكينة العامة”.

وأشاد الجعفري بجهود الحملة العسكرية والأمنية في تثبيت الأمن والاستقرار في كل مناطق مديرية طور الباحة وانخفاض معدلات الجريمة بصورة غير مسبوقة في المديرية من ذي قبل.

في ذات السياق قال القيادي العسكري بالحملة الأمنية بمديرية طور الباحة محسن ناشر لـ «المشاهد» إن الوضع الأمني مستتب تماماً داخل مناطق مديرية طور الباحة وعلى وجه الخصوص داخل السوق المركزي بقلب المديرية.

إقرأ أيضاً  تزايد إنطفاءات الكهرباء بعدن

وأضاف أن قيادة الحملة منعت منذ انتشارها أواخر مايو /أيار 2023 حمل السلاح بكافة أنواعه أو التجوال به داخل السوق المركزي، ومن وجد في حوزته سلاحاً، فإن مصير السلاح القص دون أي تردد.

خطة أمنية لمنع إطلاق النار في المناسبات غرب لحج

 وقال ناشر أنه خلال شهر رمضان ضُبِط شخصين يحملان السلاح داخل السوق، وتم قص سلاحهما تطبيقا لتوجيهات قيادة الحملة.

منذ قرابة 11 شهراً تشهد مديرية طور الباحة بالإضافة لمديرية المضاربة ورأس العارة استقراراً أمنيا كبيراً وتلاشت فيه حوادث قتل ونهب للمسافرين، وتوقف الاقتتال القبلي بعد إبرام معاهدات ومواثيق لإنهاء الثارات بين أبناء القبائل كافة.

مقالات مشابهة