المشاهد نت

وقفات احتجاجية للعالقين اليمنيين في الهند

العالقون في الهند - من وقفة احتجاجية

الهند – ابتهال الصالحي :

نفذ العشرات من العالقين اليمنيين اليوم في الهند وقفات احتجاجية أمام قنصليات سفارة اليمن في عدة مدن هندية للمطالبة بسرعة إجلائهم إلى اليمن.

وطالب العالقون في هتافاتهم أثناء الوقفات الاحتجاجية في فيديوهات حصل “المشاهد” على بعضها الحكومة بالالتفات إلى معاناتهم منذ توقف الرحلات الجوية إلى اليمن قبل مايقارب الثلاثة أشهر بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وأكد عالقون في فيديوهات تم تناقلها في مواقع التواصل الاجتماعي أن السفارة اليمنية في الهند تتجاهل مناشداتهم منذ مايقارب الثلاثة أشهر، وأن السفارة حتى لم تقم بتشكيل لجنة ميدانية لحصر العالقين وترتيب بدء إجلائهم مثلما حدث في دول أخرى مع مشكلة العالقين.

إقرأ أيضاً  آخر المستجدات حول تشغيل مطار المخا

ويوجد في الهند قرابة ثلاثة آلاف عالق، كلهم مرضى ومرافقون سافروا لتلاقي العلاج في الهند، ويعيشون ظروفًا مادية صعبة بعد انتهاء فترات علاجهم وعدم تمكنهم من العودة إلى اليمن.

وكانت الحكومة قد اتخذت إجراءات بإغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام المسافرين ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

يشار إلى أن الحكومة كانت قد أقرت آلية لإجلاء العالقين اليمنيين في الخارج حيث تم الانتهاء قبل أيام من نقل العالقين في الأردن وبدء نقل العالقين من مصر، ومن المنتظر أن يبدأ نقل العالقين اليمنيين في السودان الأسبوع القادم.

مقالات مشابهة