المشاهد نت

اليمن يتخطى عتبة 700 إصابة بفيروس كورونا

تعز – مازن فارس:

أعلنت الحكومة اليمنية، تسجيل 73 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 17 وفاة، السبت، في 3 محافظات، خلال الساعات الماضية.
وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة للحكومة اليمنية، في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر”، رصدها “المشاهد”، إنها سجلت 31 إصابة، بينها 8 وفيات، في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، و38 إصابة، بينها 9 وفيات، في حضرموت (شرق)، و4 حالات في لحج (جنوب).
وأشارت إلى أنها سجلت أيضاً، 4 وفيات لحالات مصابة بكورونا سابقاً، و10 حالات تعافٍ، في محافظتي حضرموت ولحج.
وأوضحت أنه بذلك يرتفع إجمالي الحالات إلى 705 إصابات، بينها 160 وفاة، و39 حالة تعافٍ.
ولا يشمل ذلك مناطق سيطرة الحوثيين الذين أعلنوا حتى 18 مايو الماضي، تسجيل 4 إصابات بكورونا، بينها حالة وفاة، وحالتي تعافٍ، وسط اتهامات رسمية وشعبية للجماعة بالتكتم عن العدد الحقيقي للضحايا.
والأربعاء الفائت، قال وزير الصحة في الحكومة اليمنية الدكتور ناصر باعوم، إن حوالي 30 مليون يمني يواجهون خطر الإصابة بـ6 أمراض قاتلة، بينها فيروس كورونا. مشيراً إلى أن اليمن لا يملك سوى 6 أجهزة “بي سي آر” و17 جهاز أشعة مقطعية و500 جهاز تنفس اصطناعي و3 آلاف شريحة فحص “بي سي آر”.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت الأمم المتحدة أن معدل وفيات كورونا في اليمن ارتفع بشكل مثير للقلق، حيث بلغ قرابة 25% من إجمالي حالات الإصابة.
وخلال الأيام الماضية، جددت عدة منظمات دولية، على رأسها منظمة الصحة العالمية، تحذيراتها من احتمال أن يخرج الوباء عن السيطرة في اليمن، خصوصاً في ظل انهيار الوضع الصحي في البلاد التي تشهد أكثر من 5 أعوام حرباً عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، بحسب الأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً  لحج: «الكثبان الرملية» تودي بحياة مرتادي الطرق

مقالات مشابهة