المشاهد نت

مراقبون سعوديون لوقف إطلاق النار في أبين

السفير السعودي في اليمن آل جابر

عدن – بديع سلطان :


بدأت قوات التحالف العربي، اليوم الاربعاء، بنشر مراقبين لوقف إطلاق النار في محافظة أبين (جنوب اليمن)؛ لإنهاء المواجهات بين قوات الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، وصول لجنة المراقبة السعودية إلى خطوط التماس بين قوات الحكومة والانتقالي في محافظة أبين.

وقال آل جابر، في تغريدةٍ على “توتير”: إن هدف وصول لجنة المراقبة السعودية إلى جبهة القتال بين الحكومة والانتقالي؛ يأتي للإشراف على تنفيذ وقف اطلاق النار.

ودعا السفير السعودي في اليمن، إعلاميي الحكومة اليمنية والانتقالي إلى دعم جهود وقف إطلاق النار في أبين، ووقف التراشق الإعلامي بين الجانبين.

وأضاف: أناشد الإعلاميين والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي دعم الجهود الصادقة لحقن الدماء وتنفيذ اتفاق الرياض، فالكلمة أمانة، ولتكن كلمتكم لرأب الصدع ووأد الفتنة.

إقرأ أيضاً  توجيهات قضائية بإيقاف شحنة دوائية في عدن

ويأتي وصول لجنة المراقبة السعودية بعد تجدد المعارك، منذ فجر الأربعاء، بين الشرعية وقوات الانتقالي في جبهة أبين.

وقالت مصادر عسكرية ل “المشاهد”: إن المعارك تجددت في منطقة الشيخ سالم المحاذية لمركز المحافظة مدينة زنجبار، ومنطقة الطرية المحاذية لمدينة جعار بمديرية خنفر.

وأضافت المصادر أن المعارك شهدت تبادل الطرفين القصف المدفعي، حيث يسمع دوي الانفجارات إلى مدينة زنجبار.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات ما زالت مستمرة، بالتزامن مع التصريحات التي أعلنها السفير السعودي لدى اليمن، والتي كشف فيها عن وصول لجنة المراقبة السعودية.

وكان الطرفان، الحكومة والانتقالي، قد كالا الاتهامات المتبادلة بخرق الهدنة، عقب ساعات من إعلان المملكة العربية السعودية التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بأبين بين الجانبين.

مقالات مشابهة