المشاهد نت

القوات الحكومية تعلن عن تقدم عسكري شرق صنعاء

صورة ارشيفية من مواجهات عسكرية في مأرب

مأرب – فارق محمد :

أعلنت القوات الحكومية في محافظة مأرب عن تمكنها من السيطرة على مواقع عسكرية كانت تتمركز فيها جماعة الحوثي في مديرية نهم شرق محافظة صنعاء.

ونقل موقع “26 سبتمبر نت”، الناطقة باسم القوات الحكومية أنه تم السيطرة على مواقع عسكرية وصفها بالاستراتيجية منها سلسة جبال “الدخيل” و”العلق” و”الرماة” وصفراء “شنان” و “الأغر” و “الدشوش”.

وأشار الموقع في خبر نشره اليوم عن مستجدات المواجهات العسكرية غرب محافظة مأرب إلى أن الهجوم الذي شنته القوات الحكومية خلف عددًا من القتلى من مسلحي جماعة الحوثي وأعطب آليات عسكرية.

وكانت القوات الحكومية قد أعلنت قبل يومين عن تمكنها من السيطرة على مواقع عسكرية كانت تستخدمها جماعة الحوثي في إطلاق الصواريخ على محافظة مأرب.

إقرأ أيضاً  قتلى وجرحى بطيران مسير جنوبي تعز

ولم تنشر وسائل الإعلام التابعة لجماعة الحوثي نفيًا أو أي رد على ما أعلنته القوات الحكومية، وعادة تنشر وسائل إعلام جماعة الحوثي في تغطياتها اليومية للمواجهات العسكرية كل شيء.

يشار إلى أن المعارك العسكرية مستمرة بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية في مديرية نهم شرق صنعاء منذ أكثر من أربع سنوات، خلفت الكثير من القتلى من الطرفين، وكل طرف يحاول التقدم لإحراز انتصار عسكري استراتيجي، فجماعة الحوثي تحاول السيطرة على مواقع استراتيجية تمكنها من السيطرة على محافظة مأرب، والقوات الحكومية تحاول التقدم لتحقيق تقدم يمكنها من السيطرة بشكل كامل على مديرية نهم والتقدم نحو مدينة صنعاء.

مقالات مشابهة