المشاهد نت

استعدادات لاستئناف العمل في جوازات عدن

منظر عام لمديرية الشيخ عثمان بعدن - صورة ارشيفية

عدن – بديع سلطان :

قال مدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بمدينة عدن (جنوب اليمن)، العميد محمد عباد البطاني: إن الفرع بدأ، أمس الاثنين، باخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات لاستئناف العمل.

وأكد العميد البطاني لـ “المشاهد” أن الموعد المحدد لبدء العمل سيتم الإعلان عنه في حينه، حين تستكمل كافة الإجراءات، بحسب توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني، المهندس أحمد الميسري، واللواء محمد عبد القادر الرملي رئيس المصلحة.

وأشار مدير فرع مصلحة الجوازات بعدن إلى أن الاستعدادات قائمة على قدمٍ وساق، وتضمنت الإجراءات تنظيم العمل وتجنب عدم الإزدحام، والتنسيق مع السلطات الصحية؛ لتوفير الوسائل الوقائية والاحترازية.

ولفت إلى وجود خطة متكاملة مع المجالس المحلية، ووزارة الصحة، تضمن سلامة المواطنين والموظفين العاملين في الجوازات، لضمان عدم انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

إقرأ أيضاً  تأهب لمواجهة المنخفض الجوي في شبوة

وشدد البطاني على أهمية الحفاظ على صحة المواطنين والموظفين وسلامتهم، وفي نفس الوقت تقديم كافة الخدمات بكل يسرٍ وسهولة، خاصةً وأن توقف العمل في المصلحة، خلال الفترة الماضية؛ كان بسبب انتشار جائحة كورونا (كوفيد 19).

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال أحمد الميسري، قد وجه يوم الأحد الماضي، رئاسة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية باستئناف العمل في جميع الإدارات والفروع التابعة لها في عموم المحافظات المحررة، وذلك بحسب عرض رئاسة المصلحة.

وجاءت توجيهات وزير الداخلية الميسري لمصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بإعادة فتح الفروع وإعادة العمل بها عقب تعليق العمل لفترة سابقة، ضمن خطوات وزارة الداخلية للحد من التجمعات، ودعم العزل المنزلي لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

مقالات مشابهة