المشاهد نت

المهرة : لجنة «الاعتصام السلمي» تكشف عن مايحدث في منفذ «شحن»

الاعتصام في منفذ شحن الحدودي في محافظة المهرة

متابعات – عصام صبري :

استنكرت لجنة الاعتصام السلمي بمديرية “شحن” محافظة “المهرة” شرقي “اليمن”، سعي القوات الإماراتية بشكل حثيث لإحداث تغييرات في محافظة أرخبيل سقطرى بتواطؤ من القوات السعودية و أتباع ما يسمى بالمجلس الانتقالي.

وقالت اللجنة في بيان حصل”المشاهد”على نسخة منه، إن “القوات السعودية والإماراتية في محافظتي المهرة وسقطرى تقوما بممارسات استفزازية ضد أبناء المحافظتين بصمت من الرئاسة والحكومة اليمنية”.

وأوضح البيان بأن “السعودية والإمارات تنفذان استحداثات عسكرية جديدة في منفذ شحن بالمهرة، وتسعيان لاستقدام خبراء أجانب للتجهيز لبناء معسكرات ومطار شرق وغرب أرخبيل سقطرى”.

وأشار البيان، إلى أن “القوات السعودية والإماراتية، تمارسان العديد من الانتهاكات التي من أبرزها الإعتقالات التعسفية بحق المواطنين، وتجريف الوظيفة العامة والتجاوزات الإدارية، كما أنهما يمارسان التضييق ضد الصيادين من أبناء سقطرى والمهرة ومحاولة قطع أرزاقهم”.

إقرأ أيضاً  الإفراج عن مبيدات سامة في صنعاء

ولفت بيان لجنة الاعتصام السلمي بمديرية “شحن” بأن ماوصفته بحالة العبث التي تمارسها السعودية والإمارات تحت مسمى تحالف دعم الشرعية، جاءت نتيجة فشل اتفاق الرياض الموقع منذ ماقبل شهر، والمرفوض من قبل لجنة الاعتصام.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى التدخل حفاظاً على سقطرى باعتبارها إحدى الجزر المسجلة في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

مقالات مشابهة