fbpx

صعود متواصل لسعر صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – منير شرف :

واصلت أسعار العملات الأجنبية في اليمن، صعودها أمام الريال اليمني، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بالأسواق المصرفية، وسط استمرار التفاوت في أسعار الصرف بين المحافظات.

وأفاد متعاملون مصرفيون، لـ”المشاهد”، أن سعر الدولار في العاصمة المؤقتة عدن، سجل 808 ريالات للشراء، في حين تجاوز سعر بيعه أكثر من 812 ريالًا، كما سجل الدولار في محافظة حضرموت، أسضاً 807 ريالات للشراء، و810 للبيع، واستقر في صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين، فوق حاجز الـ 600 ريالاً.

الريال السعودي، هو الآخر واصل ارتفاعه، مقابل العملة الوطنية، مسجلاً 211 ريالًا للشراء، و212 ريالًا للبيع، كما بلغ سعر اليورو الأوروبي، 940 ريالاً للشراء، و946 ريالاً للبيع.

وأرجع مصرفيون، استمرار التفاوت في سعر الصرف، إلى اختلاف الأنظمة المصرفية المتبعة في كلٍ من العاصمة المؤقتة عدن، وصنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

ورغم استمرار تدهور قيمة الريال اليمني، إلا أنّ الحكومة اليمنية لا تزال تلتزم الصمت، ولا يوجد أي تحرك حكومي لكبح جماح الدولار والحفاظ على استقرار أسعار الصرف.

وتعاني المؤسسات المالية للحكومة من شحة كبيرة في النقد الأجنبي، جراء نفاذ الوديعة السعودية، من البنك المركزي في عدن، وتعطيل كثير من مصادر النقد الأجنبي، وتراجع تحويلات المغتربين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة