fbpx

أحد أقارب الدكتور الشرجبي يكشف عن سبب وفاته بعد خروجه من السجن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
الدكتور عدنان الشرجبي

صنعاء- عصام صبري:

توفي اليوم الأحد، الدكتورعدنان عبدالقادر الشرجبي، أستاذ علم النفس، في كلية الآداب بجامعة صنعاء، بعد 26 يوماً على الإفراج عنه من إحدى سجون جماعة الحوثي.

وقال محمد الشرجبي، أحد أقاربه، لـ”المشاهد” بأن «الدكتورعدنان الشرجبي ،عقب خروجه من المعتقل تدهورت حالته الصحية، حيث أصيب باعتلال في القلب واستسقاء في الرئة، بحسب تقارير طبية، حيث لم يتلق رعاية صحية خلال فترة اعتقاله».

وأوضح محمد، بأن «الدكتور عدنان الشرجبي، شكا لعائلته بأنه تلقى معاملة سيئة خلال فترة إعتقاله، وبعد خروجه من المعتقل لم يكن يستطيع توفير الأدوية المناسبة لعلاجه، بسبب ظروفه المادية السيئة».

وكان الدكتور عدنان الشرجبي قد تعرض للاعتقال من قبل جماعة الحوثي في التاسع من سبتمبر الماضي، وعقب اعتقاله داهم مسلحون حوثيون منزله، وصادروا مقتنيات شخصية خاصة به، دون أن تعلق الجماعة الحوثية حول سبب اعتقالها للدكتور الشرجبي.

إقرأ أيضاً  انتشار أمراض جلدية في الحديدة

وعقب ضغوطات ووساطات من أكاديميين مقربين من جماعة الحوثي، أفرجت جماعة الحوثي عن الدكتور الشرجبي في السادس من أكتوبر الماضي.

وبجانب كونه اكاديمي في بكلية الآداب جامعة صنعاء، فقد كان الدكتور عدنان الشرجبي من أبرز مناصري ثورة11فبراير، كما أنه كان عضوًا بارزاً في المنتدى الأكاديمي الوطني، بحسب حديث مصدر أكاديمي مقرب منه لـ”المشاهد” وله اسهامات كبيرة في التنويري والمعرفي باليمن .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة