fbpx

المشاهد نت

صنعاء …تفاصيل جديدة حول مصير أموال المساهمين في شركة ” السلطانة “

مظاهرات لنساء مساهمات في شركة السلطانة بصنعاء - صورة ارشيفية

صنعاء – عصام صبري :

بدأت شركة قصر السلطانة التابعة لسيدة الأعمال اليمنية بلقيس الحداد، إسترداد أموال بعض المساهين الكبار.

وقال مصدر قضائي لـ”المشاهد”، فضل عدم ذكر اسمه إن «بعض من تقدموا بدعاوى وطلبات إلى النيابة العامة مرفقاً فيها مستندات قانونية تثبت مساهمتهم في شركة قصر السلطانة، استرجعوا جزءًا من أموالهم، وبالأخص كبار المساهمين الذين كانوا قد أودعوا مبالغ مالية كبيرة في حسابات الشركة».

وأوضح المصدر، أن «مكتب أحد كبار المحامين في العاصمة صنعاء يعتبر الوسيط بين بعض المساهمين وشركة قصر السلطانة، ويتم حل أي إشكالية بالتراضي بين الطرفين، ولا تتدخل الأجهزة القضائية إلا إذا وصلت لها شكاوى من المساهمين».

وكان عدد من المساهمين في مجموعة قصر السلطانة قد طالبوا عبر مظاهرات احتجاجية ومواقع التواصل الاجتماعي، بإعادة فتح شركة قصر السلطانة، بعد خروج رئيستها بلقيس الحداد، من السجن في العاشر من أكتوبر المنصرم.

إقرأ أيضاً  قتلى وجرحى في أبين بينهم قائد عسكري

وأثناء فترة إعتقال بلقيس الحداد، حجز البنك المركزي الواقع تحت سيطرة جماعة الحوثي في صنعاء، أموال شركة قصر السلطانة التي قُدرت بمليار و 312 مليون ريال يمني، ومليون و584 ألف دولار امريكي، و19مليون و153 ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى أصول عقارية تم شراؤها باسم مندوبات المجموعة المالية.

ويترقب العديد من المساهمين في شركة قصر السلطانة أي إعلان من الشركة حول استمرار نشاطها وأموالهم المودعة فيها، حيث كان المساهمون من رجال أعمال وعامة المواطنين معتادين على تسليم أرباحهم من قبل الشركة في كل شهر بالريال السعودي، بحسب رمزي الآنسي، أحد المساهمين في الشركة خلال حديثه لـ”المشاهد”.

مقالات مشابهة