المشاهد نت

الاتصالات من سقطرى إلى بقية المحافظات اليمنية بالسعر الدولي

منظر عام لمدينة حديبو - أرشيفية

سقطرى – فهمي عبدا لقابض

قال سكان محليون في محافظة أرخبيل سقطرى تواصل معهم مراسل “المشاهد” إن خدمة الاتصالات والإنترنت في الجزيرة من شركة NX الإماراتية مرتفعة إذ تصل رسوم شراء باقة الاتصالات والإنترنت للباقة الشهرية 49 درهمًا إماراتيًا وباقة الاتصالات والإنترنت لمدة ثلاثة أشهر بـ 200 درهم إماراتي.

وأضافوا أن سعر دقيقة الاتصال عبر شركة NX الإماراتية من مناطق سقطرى إلى بقية المحافظات اليمنية الأخرى يختلف عن سعر الاتصال من شركة يمن موبايل، حيث يحسب اتصالًا دوليًا.

وللتوضيح حول هذ الموضوع تواصل مراسل “المشاهد” بنائب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات في سقطرى رضوان مبارك علي وقال إنه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام.

وأضاف أن هناك تعليمات من الوزارة بعدم التعاطي مع أي وسيلة إعلامية.

في السياق قال مسؤول محلي في ديوان المحافظة لـ”المشاهد” (طلب عدم ذكر اسمه) إن خدمة الاتصالات في محافظة سقطرى رديئة للغاية إذ لا يوجد تواجد للشركات المحلية سوى يمن موبايل التي لم تشغل خدمة الإنترنت لــ 3G و 4G في المحافظة، ناهيك عن تغطيتها الضعيفة، حد وصفه.

إقرأ أيضاً  عملة معدنية جديدة.. هل فشلت جهود إنهاء الانقسام النقدي؟

وأضاف أن ما ينقل في الإعلام عن سقطرى مغاير على ما هي عليه حسب تعبيره فهي تفتقر للخدمات موضحًا أن هناك العديد من الملفات الخدمية وأهمها ملفات الاتصالات والصحة والتعليم، ضعيفة.

يشار إلى أن دولة الإمارات أنشأت في أغسطس من العام 2023 شركة اتصالات تحمل اسم (NX) كمزود للاتصالات والإنترنت مقتصرة على جزيرة سقطرى ومناطق الجنوب المحررة.

وكان برلمانيون يمنيون قد حذروا من السماح لإنشاء شركات اتصالات أجنبية مخالفة لبرتوكلات القانون اليمني، معتبرين أن قيام الحكومة بمنح تراخيص تشغيل خدمة الاتصالات لشركة إماراتية ”انتهاك للسيادة”، بحسب تقرير لقناة بلقيس نشر أواخر العام 2023.

مقالات مشابهة