fbpx

أسعار الصرف تستقر بصنعاء وتنخفض في عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – فرح رشيد

سجلت أسعار العملات الأجنبية، أمام الريال اليمني، اليوم الجمعة، استقرارًا نسبيًا في مدينة صنعاء (وسط اليمن)، فيما سجلت تراجعًا طفيفًا في مدينة عدن (جنوبًا).

وبحسب ما رصده “المشاهد”، استقر سعر صرف الدولار الأمريكي في صنعاء عند مستوى 600 ريال يمني للبيع، و598 ريالاً للشراء، وهي ذات المستويات التي حققها أمس الخميس.

غير أن سعر صرف الريال السعودي انخفض بشكل بسيط للغاية أمام نظيره اليمني بصنعاء، سجل 158 ريالاً يمنيًا للبيع، و157,8 ريالاً للشراء.

وفي مدينة عدن، جنوب البلاد، حقق الريال اليمني اليوم الجمعة تعافيًا طفيفًا، بعد تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 852 ريالاً يمنيًا للبيع، و845 ريالاً للشراء، بعد أن وصل أمس الخميس إلى 860 ريالاً للبيع، و855 للشراء.

إقرأ أيضاً  مؤتمر لإعادة بناء قدرات خفر السواحل اليمنية

كما ارتفع الريال اليمني مقابل تراجع نظيره السعودي، ليسجل هذا الأخير اليوم الجمعة 223,5 ريالاً يمنيًا، و222 ريالاً، بعد أن وصل أمس الخميس إلى حدود 225 ريالاً للبيع، و224 ريالاً للشراء.

يأتي ذلك في ظل تقارير تشير إلى اتفاق بين بنكي عدن وصنعاء المركزيين، لتوحيد أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية، بعد أن وصل مستويات خيالية خلال الشهور الماضية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة