fbpx

المشاهد نت

وفاة 7 صيادين يمنيين غرقا قبالة سواحل الصومال

صورة تعبيرية

عدن – مازن فارس :

أعلن مسؤول حكومي، اليوم، وفاة سبعة صيادين من أبناء محافظة حضرموت غرقا قبالة سواحل الصومال، إثر انقلاب قاربهم جراء سوء الأحوال الجوية.

وقال مدير عام مديرية “الديس الشرقية” بمحافظة حضرموت ماهر عبد الرحيم باوزير، في تدوينة على صفحته بموقع “فيسبوك” إن 7 من أبناء المديرية توفوا غرقا في أحد موانئ الصومال.

وأشار إلى أن الصيادين لقوا حتفهم بعد انقلاب سفينتهم العبري(سفينة صيد صغيرة) نتيجة للحالة المدارية التي ضربت سواحل الصومال، مساء أمس الأحد.

وأوضح أن الصيادين المتوفين هم “أحمد البرك عوض الحداد، عبدالله احمد البرك الحداد، سعيد عوض البرك الحداد، عمار سالم عمر عيوري، مبارك سالم مبارك المضي، فتحي عبدالله حسن البحسني، محمد مبارك احمد الحداد”.

وأشار باوزير، إلى أن الترتيبات تجرى حاليا لنقلهم إلى مديرية الديس الشرقية في حضرموت.
وكانت مراكز الأرصاد والتنبؤات الجوية حذرت من خطورة الإبحار جراء اضطراب البحر وارتفاع الموج الناتجة عن المنخفض الجوي الذي تشكل في بحر العرب.

إقرأ أيضاً  وفاة ثلاثة أطفال في الضالع

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، قال مركز السيطرة البحرية التابع لقوات خفر السواحل بحضرموت إن مركز إعصار “جاتي” الذي ضرب محافظة أرخبيل سقطرى والأجزاء الشرقية للبلاد دخل البر الصومالي مما تسبب بتراجع شدته.

وأشار المركز في بيان له إلى أن الإعصار مازال يواصل مسيره باتجاه خليج عدن ومن المتوقع وصوله إلى مستوى الدرجة الأولى، مطالبة الصيادين في المناطق الشرقية لمحافظة حضرموت بضرورة رسو القوارب تحسبًا لأي اضطراب مفاجئ في البحر.

وتسببت العاصفة المدارية بهطول الأمطار وتدفق السيول، ونزوح عشرات السكان من مدينة حديبو عاصمة سقطرى.

مقالات مشابهة