fbpx

المشاهد نت

أسعار الخضروات تهوي مجددًا

عدن – سعيد نادر

تراجعت أسعار الخضروات، اليوم الأربعاء، بشكل كبير، في عموم محافظات اليمن، بعد أيامٍ من التأرجح بين الصعود والاستقرار.

وأشارت النشرة اليومية الصادرة عن إدارة التسويق بمكتب الزراعة والري بعدن (جنوب اليمن)، تلقى “المشاهد” نسخةً منها، إلى أن الانخفاض شمل المحاصيل الرئيسية الثلاثة من الخضروات وهي: البطاطس، الطماطم، والبصل الأحمر.

حيث كان التراجع واضحًا في محصول الطماطم، التي سجلت انخفاضًا وصل إلى 11 ألف ريال يمني للسلة عبوة 25 كيلوجرام، بحسب تداولات سوق الخضار المركزي للبيع بالجملة، في مديرية المنصورة بعدن.

وهو ما يعني تراجع سعر البيع بالتجزئة للمواطنين، ليصل إلى 400 ريال للكيلو الواحد، بعد أن كات قد تجاوز 1600 ريال خلال الشهور الماضية.

إقرأ أيضاً  مواطنون يشكون من تأخر حصولهم على البطائق الشخصية في صنعاء

كما انخفضت أسعار الجملة لمحصولي البطاطس والبصل الأحمر، لتصل إلى 16 ألف ريال لسلة البطاطس عبوة 25 كيلوجرام، و 14 ألف ريال لسلة البصل الأحمر بنفس العبوة.

وستنعكس هذه الانخفاضات على أسعار التجزئة للمستهلك، حيث من المتوقع أن يصل سعر الكيلو الواحد من البطاطس إلى أقل من 700 ريال، بينما قد يصل سعر الكيلو البصل إلى ما دون 600500 ريال يمني.

ويطالب مواطنون الجهات الرقابية في وزارتي الزراعة والصناعة بضرورة الإشراف على ضبط الأسعار، خاصةً في ظل وجود بعض التجار ممن يتمسكون بالأسعار القديمة للخضروات، ولا يراعون الانخفاضات الأخيرة.

مقالات مشابهة