fbpx

المشاهد نت

أجواء مشمسة في عدن بعد عاصفة “جاتي”

عدن – بديع سلطان

شهدت مدينة عدن (جنوب اليمن)، اليوم الأربعاء، أجواءً صحوة ومشمسة، بعد يومٍ ماطر؛ بسبب العاصفة المدارية الناتجة عن إعصار جاتي.

وبحسب بيان صادر عن مركز الأرصاد الجوية بمطار عدن، تلقى “المشاهد“، نسخةً منها، فقد أدت العاصفة المدارية التي وصلت السواحل الجنوبية لليمن، إلى هطول أمطارٍ متوسطة، وسط أجواء غائمة على مدينتي عدن وزنجبار بأبين، والمناطق الساحلية من شبوة.

ولم تستمر الأمطار أمس الثلاثاء، سوى قرابة ساعتين، وبشكل متقطع؛ وفق بيان مركز الأرصاد؛ مما تسبب بتكوّن برك ومستنقعات من بقايا الأمطار وسط شوارع عدن، في الوقت الذي هرعت السلطات المحلية إلى شفط المياه الراكدة، منعًا لانتشار الأمراض.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي تفرض اجراءات على أصحاب المحلات التجارية في البيضاء

وكان إعصار جاتي قد تشكل شرق المحيط الهندي قبل أسبوع، ووصل خلال اليومين الماضيين إلى بحر العرب ومدخل خليج عدن، ويتسبب بأضرار بالغة في جزيرة سقطرى، أدت إلى غرق الأراضي الزراعية ودخول مياه الأمطار إلى منازل المواطنين.

إلا أن الإعصار فقد قوته وتصنيفه كإعصار، وتحوّل إلى عاصفة مدارية بمجرد اقترابه من الأراضي الصومالية وسواحل المحافظات اليمنية الجنوبية.

وما زالت مراكز الأرصاد تتوقع باستمرار تأثيرات العاصفة “جاتي” خلال الساعات القادمة، وخاصةً يوم غدٍ الخميس، في ظل تواصل اضطرابات الحالة المناخية.

مقالات مشابهة