المشاهد نت

تسجيل 783 قضية في شرطة أمن محافظة لحج خلال 2020

ارشيفية

لحج :صلاح بن غالب

كشف تقرير صادر عن شرطة أمن محافظة لحج (جنوب اليمن) عن عدد القضايا الأمنية خلال 2020 الماضي.

وأوضح مدير أمن محافظة لحج اللواء صالح السيد لـ”المشاهد” بأن عدد القضايا المضبوطة خلال العام الماضي 2020 بلغت 783 قضية، تم إحالة 594 قضية للنيابة العامة، وإحالة 84 قضية لدى الجهات المختصة، فيما تم التنازل والصلح عن 91 قضية بين طرفي الخصام.

وأضاف السيد: بأن الأجهزة الأمنية بالمحافظة تمكنت من ضبط 749 متهمًا بجرائم جسيمة وغير جسيمة خلال 2020 الماضي، كماحققت إدارة أمن المحافظة في 93 قضية تخص الحوادث المرورية، وإحالة 38 قضية مرورية للنيابة العامة، و16 قضية تم إحالتها للجهات المختصة، فيما تم التنازل والصلح في 35 قضية مرورية بين المتخاصمين.

إقرأ أيضاً  أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات يمنية

وأشار السيد: بأن إدارة الأمن العام وضعت خططًا أمنيةً خلال 2020 تم تنفيذها من قبل الأجهزة الأمنية بالمحافظة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية في ضبط المئات من المتهمين من مروجي المخدرات والمواد المحظورة من قبل قوات مكافحة الإرهاب، كما لاننسَ تعاون المواطنين مع رجال الأمن في استقرار الحالة الأمنية بالمحافظة.

لافتاً: بأن الاستقرار الأمني وتدني مستويات الجريمة خلال العام الماضي يرجع إلى تطبيق اللوائح الأمنية المعدة سلفاً علاوةً على توفر الإرادة والمتابعة المسؤوله من قبل منتسبي الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وشهدت محافظة لحج خلال 2020 إستقراراً أمنياً جيداً وانخفضت معدلات الجريمة وقضايا القتل إلى حد كبير مقارنة بالأعوام السابقة.

مقالات مشابهة