المشاهد نت

6 اعتداءات بحق قضاة عدن خلال أسبوع

عدن – فرح رشيد
قال رئيس محكمة الاستئناف بمدينة عدن، القاضي فهيم عبدالله الحضرمي: “إن القضاة يعانون واقعًا غير مستقر، بسبب التهديدات الأمنية والتعرض للاعتداءات المتكررة”.

وأشار الحضرمي، خلال حضوره فعالية المائدة المستديرة حول “بطئ إجراءات التقاضي في المحاكم”، اليوم السبت بعدن، إلى أن هناك ستة اعتداءات تعرض لها قضاة عدن خلال أسبوع واحد فقط.

وكشف عن عدد من الحوادث تعرض لها القضاة في عدن، داخل المحاكم، وكانت عبارة عن إطلاق رصاص أثناء الشروع في إجراءات التقاضي، وتؤدي هذه التهديدات إلى عرقلة عمل القضاة.

وأكد رئيس استئناف عدن، أن الظروف الأمنية والكم الهائل من القضايا، وما يقابله من شحة في أعداد القضاة بالمدينة، والذين غادر أغلبهم مدينة عدن عقب حرب 2015؛ أدى إلى بطئ إجراءات التقاضي في المحاكم.

إقرأ أيضاً  إصابات بحريقين في مخيمات النازحين بمأرب

ونظمت مجموعة جنوبيات من أجل السلام، والقمة النسوية، اليوم السبت، فعالية “المائدة المستديرة” حول مناقشة “بطئ الاجراءات في التقاضي والمعالجات الممكنة”، ضمن تحالف مجموعة التسعة، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وتهدف الفعالية إلى بحث أسباب التأخر في إستصدار الأحكام الخاصة بقضايا النساء المحتجزات والسجينات، وتقديم المعالجات الممكنة للتسريع في إنجاز تلك القضايا.

ويشارك في فعالية الطاولة المستديرة قضاة وأعضاء نيابة وممثلي أقسام الشرطة ومحاميين، وممثلي منظمات المجتمع المدني.

مقالات مشابهة