المشاهد نت

مأرب تحتضن أول معرض للكتاب

مأرب – محمد شرف
افتتح فرع الهيئة العامة للكتاب في مأرب، صباح اليوم الأربعاء، معرض مأرب الأول للكتاب والفعاليات المصاحبة، بمشاركة 20 دار نشر محلية وعربية.

رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان فؤاد العلوي أكد ل “المشاهد” أن المعرض الذي ينظم على مدى عشرة أيام تحت شعار (مأرب.. حضارة معرفة)، يتضمن قرابة مليون كتاب، تنطوي تحت 20 ألف عنوان.

وأضاف: “سيتضمن المعرض مرسمًا مفتوحًا ومعرضًا تشكيليا ومعرضًا للصور، كما ستصاحبه فعاليات فنية وأمسيات ثقافية وحفلات توقيع، وأنشطة ترفيهية”.

مأرب تحتضن أول معرض للكتاب

وبحسب العلوي سيشهد المعرض ما يزيد عن 12 فعالية رئيسية تم إقرارها مسبقًا، إلى جانب مشغلًا للحرف اليدوية، على أن تستمر المعارض التشكيلية والفوتغرافية حتى انتهاء المعرض.

وأكد العلوي أن اللجنة التحضيرية للمعرض حرصت على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتقاله بين زوار المعرض، وفي مقدمتها توفير المطهرات وأدوات التعقيم، والالتزام بلبس الكمامات، والتباعد الاجتماعي للزوار ومنع الازدحام والاكتظاظ حفاظًا على سلامة وصحة الزوار.

إقرأ أيضاً  المنخفض الجوي .. أضرار في البنية التحتية بـ المهرة وحضرموت

وكان رئيس الهيئة العامة للكتاب يحيى الثلايا قال في تصريح لوكالة “سبأ” الحكومية: إن “انطلاق معرض مأرب الأول للكتاب إنجاز إضافي ونوعي للمحافظة”، مؤكدًا أن المعرض “إيذانًا بمعاودة أنشطة الهيئة في إحداث حراك ثقافي ومعرفي في عموم المحافظات”.

وكشف الثلايا عن توجه الهيئة لإقامة وتنظيم معرض عدن الدولي للكتاب، ومعارض محلية في حضرموت وتعز وشبوة وغيرها، كون مهمة تنظيم المعارض المحلية والدولية والمشاركات الخارجية هي المهمة الملقاة على عاتق الهيئة العامة للكتاب، وفقا لقانون إنشاءها.

وشهد المعرض حضورًا جماهيريًا كبيرًا عند افتتاحه صباح اليوم، حيث أبدى الزوار سعادتهم بالفعالية التي قالوا: “إنها تأكيد على تمسك الشعب اليمني بالأمن والسلام والكرامة والحرية، والتي تعززها المعرفة والعدالة والمساوأة، في ظل نظام ديمقراطي قائم على التبادل السلمي للسلطة”.

مقالات مشابهة