المشاهد نت

محاكمة من أسمتهم جماعة الحوثي المتهمين في مقتل الصماد

الحديدة – فاروق محمد :

أصدرت جماعة الحوثي اليوم في محافظة الحديدة حكمًا بإعدام من قالت إنهم الخلية التي ساهمت في مقتل القيادي في الجماعة ورئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للجماعة صالح الصماد بغارة جوية لطيران التحالف منتصف شهر أبريل عام 2018م.

ونقل موقع المسيرة الناطق باسم جماعة الحوثي اليوم في خبر له أن الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بمحافظة الحديدة أيدت الحكم الابتدائي بإعدام ما قالت إنهم متهمون باغتيال الصماد.

وجاء في مضمون الخبر في موقع المسيرة أن المحكمة قضت بقبولها شكلاً ورفضها موضوعاً، وتأييد الحكم الابتدائي القاضي بإدانتهم بما نسب إليهم في قرار الاتهام ومعاقبتهم بالإعدام حداً وقصاصاً وتعزيراً ومصادرة جميع ممتلكاتهم وإلزام المحكوم عليهم المستأنفين بدفع ثلاثة ملايين ريال أتعاب التقاضي لأولياء الدم في مرحلة الاستئناف.

إقرأ أيضاً  مستجدات «المنخفض الجوي المداري» شرق اليمن

ولم يشار في الخبر إلى عدد المتهمين وأسمائهم واكتفي بما ورد في ملخص الحكم الذي نشر إلى ما أسماهم خلية تتبع التحالف مكونة من يمنيين وأجانب.

وقتل صالح الصماد أثناء زيارته حسب ما نقلت قناة المسيرة حينها لورشة للتصنيع الحربي بمدينة الحديدة، وكان الصماد يعد الرجل الثاني في الجماعة، وهو أول قيادي من الصف الأول في جماعة الحوثي تم استهدافه بغارة جوية.

مقالات مشابهة