fbpx

المشاهد نت

إيقاف اعتمادات سجن الشمايتين بتعز

تعز – مكين العوجري

قال مدير سجن الشبكة في مديرية الشمايتين، جنوب تعز، الملازم رائد المقطري: إن النزلاء يعانون من شحة في الغذاء؛ جراء توقف الاعتمادات من السلطة المحلية بالمديرية.

وأكد المقطري في تصريح ل “المشاهد” أنه تكفل بحل مشكلة المياه وتجهيز المشروع وإيصاله إلى سجن الشبكة، بعد قطع المياة عن السجن من قبل مدير مشروع المياه في الشمايتين، بتوجيهات من مدير المديرية.

وأضاف المقطري “قمت بتحرير مذكرة إلى المحافظ ومدير أمن المحافظة ورئيس المحكمة ووكيل النيابة، ولكن دون جدوى؛ مما اضطرني إلى تأسيس مشروع على نفقتي الخاصة”.

وأشار إلى أن السلطة المحلية في الشمايتين رفضت توجيهات محافظ المحافظه نبيل شمسان، بصرف اعتمادات أشهر فبراير، مارس، وأبريل من العام الجاري 2021، لافتاً إلى أن السجن استنفد ما كان يملكه من مواد غذائية.

إقرأ أيضاً  اختطاف رئيس محكمة غرب محافظة لحج

وأضاف المقطري “نناشد منظمات حقوق الإنسان والجهات المختصة للنزول إلى سجن الشبكة للإطلاع على أوضاع النزلاء”، محملاً الجهات المختصة المسؤولية لما قد يتعرض له النزلاء من نقص في الغذاء والصحة.

وكان مراسل “المشاهد” قد تواصل مع مدير عام مدير الشمايتين، ومدير مالية المديرية للتحقق من المعلومات التي وردت في تصريح مدير سجن الشبكة رائد المقطري، إلا أنهما لم يتجاوبا، ولم يبديا أي تفاعل والرد على الاتهامات الموجهة لهما.

ويأتي ذلك في ظل معاناة قاسية يتعرض لها نزلاء السجون في مدينة تعز، خاصةً مع اشتداد الموجة الثانية من جائحة كورونا في المحافظة.

مقالات مشابهة