fbpx

المشاهد نت

وصول وفد عسكري سعودي إلى سقطرى

سواحل جزيرة سقطرى - صورة ارشيفية

سقطرى – عيسى هيال :

وصل الناطق الرسمي باسم التحالف العربي في اليمن تركي المالكي بمعية وفد عسكري اليوم الخميس، إلى محافظة أرخبيل سقطرى جنوبي شرق اليمن.

وقال وزير الثروة السمكية السابق، فهد كفاين، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر، رصدها “المشاهد”، إن الوفد توجّه إلى سقطرى لحل الاشكالية الناتجة عن ما أسماه بالانقلاب على مؤسسات الدولة، مضيفاً أن الجانب السعودي وصل بعد مطالبات أبناء سقطرى السعودية الايفاء بالتزاماتها في عودة مؤسسات الدولة.

وأضاف أن هناك إجراءات عملية حول آلية التنفيذ لعودة السلطة المحلية إلى العمل وتفعيل مؤسسات الدولة بصورة عاجلة وبما يضمن توقف انحدار الأوضاع الخدمية والأمنية، موضحاً أن هناك رغبة مشتركة للإسراع بعودة الوضع إلى طبيعته في الارخبيل.

إقرأ أيضاً  غالبية اليمنيين يعتمدون على "التواصل الاجتماعي" للتزود بالأخبار

ويأتي وصول الوفد السعودي بعد مطالبة أبناء سقطرى التحالف والحكومة اليمنية بمعالجة الأوضاع الأمنية والمعيشية الصعبة وتردي الخدمات وانتشار الفوضى.

والأسبوع الماضي قال كفاين في تغريدات على تويتر، إن السعودية لم تفِ بتعهداتها في عودة مؤسسات الدولة إلى محافظة أرخبيل سقطرى داعياً الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها الدستورية في رفع المعاناة عن المواطنين والعمل على عودة أجهزة الدولة الرسمية بصورة عاجلة.

يذكر أن محافظة أرخبيل سقطرى تخضع لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي منذ الـ19 من يونيو/حزيران 2020 بعد اشتباكات مسلحة بين عناصر تابعة للمجلس والقوات الحكومية.

مقالات مشابهة