المشاهد نت

مظاهرة خدمية تنحرف عن مسارها بعدن

عدن – صالح اللحجي

تظاهر المئات من أبناء محافظة عدن (جنوب اليمن) عصر اليوم الجمعة تنديداً بتردي الخدمات العامة داخل المدينة.

وقال منظمو التظاهرة في بيان وصل “المشاهد“: إن المئات من أبناء محافظة عدن توافدوا إلى شارع مدرم وسط مديرية المعلا لإيصال رسالتهم حول المعاناة التي وصل إليها سكان المدينة، في تردي مستوى الخدمات والانقطاعات المستمرة للكهرباء والمياه والصحة وغلاء المعيشة.

مظاهرة خدمية تنحرف عن مسارها بعدن

مضيفين أنهم تفاجئوا بدفع المجلس الانتقالي الجنوبي بمجاميع من أنصاره وتحويل المظاهرة إلى دعوات سياسية لاعلاقة لها بالأهداف التي خرجنا من أجلها.

وأشار إلى أن بعض المتظاهرين انتقلوا بمسيرتهم إلى أمام مقر التحالف العربي، في مديرية البريقة، غرب عدن؛ حتى لا يحتكون بعناصر الانتقالي.

مظاهرة خدمية تنحرف عن مسارها بعدن

وصدر عن المسيرة بيان حصل “المشاهد” على نسخةٍ منه، طالبوا فيه بتوفير كافة الخدمات العامة وانتظام صرف المرتبات الشهرية في كافة مرافق الدولة المدنية والعسكرية، وضبط الأمن ودمج القوات العسكرية والأمنية وتفعيل دور القضاء والنيابات العامة، وإيجاد حلول لإيقاف انهيار العملة المحلية.

إقرأ أيضاً  يمني يحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم للكونج فو

حمَّل البيان التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات مسؤولية تردي الخدمات كونهما القوة المتحكمة بالمحافظات المحررة، يليها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والمجلس الانتقالي كون مدينة عدن خاضعة لسيطرته منذ أغسطس/آب 2019.

مظاهرة خدمية تنحرف عن مسارها بعدن
مظاهرة أمام مقر التحالف العربي – غرب عدن

وفي الجانب الآخر أصدر مؤيدو الانتقالي بياناً حصل “المشاهد” على نسخه منه دعوا فيه إلى إستعادة وإستقلال جنوب اليمن عن شماله عشية ذكرى الوحدة اليمنية بين شطري اليمن في 22 مايو 1990.

وأشار البيان إلى ضرورة توفير الخدمات العامة بالمحافظة من قبل الحكومة اليمنية والتحالف العربي.

ومنذ مطلع العام الجاري تشهد المحافظات الجنوبية المحررة انقطاعات مستمرة للخدمات كالكهرباء والمياه وارتفاع أسعار المواد الغذائية الرئيسية؛ جراء تدهور سعر الصرف للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

مقالات مشابهة