المشاهد نت

توقف عملية التحصين ضد كورونا بمأرب

مأرب – صلاح بن غالب

توقفت، اليوم السبت، حملة التحصين ضد فايروس كورونا في محافظة مأرب (شرق اليمن)؛ وذلك لنفاد الحصة المخصصة للمحافظة خلال الأيام الأربعة الأولى من إنطلاق الحملة.

وقال نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب الدكتور أحمد العبادي لـ”المشاهد“، إن وزارة الصحة اليمنية خصصت 16 ألف جرعة لقاح لمحافظة مأرب، للكادر الصحي، وكبار السن فوق 60 سنة، وذوي الأمراض المزمنة.

وأضاف أن الكمية المخصصة للمحافظة من اللقاح نفدت خلال الأيام الأولى من تنفيذ الحملة؛ نتيجة عودة المغتربين من منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية، وإقبالهم الكبير على التطعيم داخل المحافظة.

وأشار العبادي إلى أن ما يقارب من 170 عاملاً صحياً يشاركون في تنفيذ الحملة بين فرق ثابتة ومتحركة في عموم المديريات، مع أن مستحقاتهم المالية لا تفي بشيء، مقابل جهودهم وتنقلاتهم.

إقرأ أيضاً  تأثير المنخفض الجوي على نازحي الجوف

لافتًا إلى أنه تم إبلاغ قيادة وزارة الصحة بنفاد الكمية المخصصة للمحافظة، وتم الرد بإعتماد 10 ألف جرعة إضافية في طريقها من مدينة عدن إلى محافظة مارب.

ونفى العبادي نفياً قاطعاً صحة الأنباء التي ترددها بعض وسائل الإعلام بأن مكتب الصحة بمحافظة مأرب قد فرض مبالغ مالية على المواطنين مقابل تطعيمهم.

وأضاف قائلاً: “هواتفنا ومكاتبنا مفتوحة لوسائل الإعلام المختلفة لتحري الدقة والمصداقية في النقل؛ كون عملنا إنساني بالدرجة الأولى ولا يُعقل ترويج مثل هذه المزاعم والشائعات المضللة”، حد وصفه.

وتشهد محافظة مأرب إقبالاً كبيراً للحصول على لقاح كورونا؛ نظراً لمنع جماعة الحوثي التطعيم في المحافظات الشمالية الخاضعة لسيطرتها ولجوء المواطنين إلى محافظة مأرب للتطعيم، إضافةً إلى تواجد أكثر من 2 مليون 300 ألف نازح داخل المحافظة.

مقالات مشابهة