fbpx

المشاهد نت

مظاهرة احتجاجية على تردي الخدمات بتعز

تعز – وهب العواضي :

تظاهر المئات من المواطنين، اليوم الخميس، في مدينة تعز (جنوب غرب اليمن) احتجاجًا على تردي الخدمات، وتنديدًا بتفشي الفساد بمؤسسات الدولة.

وأصدر المتظاهرون بيانًا قالوا فيه إن خروجهم مستمر للأسبوع الثاني على التوالي في وجه الفساد المتفشي في مكاتب السلطة المحلية والذي عطل الخدمات العامة وزاد من حجم معاناة المواطنين.

وأكد البيان على تمسك المتظاهرين بمطالبهم التي وصفوها ب”المشروعة” بضمان توفير الخدمات الأساسية من كهرباء وماء ونظافة وصحة، وفق برنامج واضح، بالإضافة إلى إقالة ومحاسبة جميع الفاسدين دون انتقائية أو استثناء لإنهاء الفساد.

وجاء في البيان، رفض المتظاهرين القاطع لإعادة تدوير الفساد، وأن على القوى السياسية المشاركة في السلطة المحلية تغيير جميع كوادرها الفاسدة وعلى السلطة القضائية إحالتهم إلى المحكمة.

إقرأ أيضاً  ضبط قيادي في تنظيم القاعدة بحضرموت

وطالب البيان بتشكيل لجان قانونية للنزول الميداني وعمل ربط جديد لإيرادات المكاتب الإيرادية، بالإضافة إلى استكمال النيابة العامة لملفات التحقيق في جميع المكاتب.

ودعا البيان إلى الخروج والاحتشاد يوم غد في صلاة الجمعة أمام مكتب المحافظة المؤقت بشارع جمال.

وتشهد مدينة تعز في الوقت الحالي حِراكًا شعبيًّا عارمًا، احتجاجًا على تردي الخدمات المعيشية والأساسية في المدينة في الفترة الأخيرة.

وعلى إثر ذلك، أصدر محافظ تعز نبيل شمسان، قبل يومين، قرارًا بتوقيف مسؤولين في السلطة هما: مدير مكتب النقل ومدير المؤسسة العامة للكهرباء، جراء ثبوت ملفات فساد بحقهما وفق تقرير للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، كما جاء في مذكرة المحافظ.

مقالات مشابهة