المشاهد نت

محامي انتصار الحمادي يتحدث لـ” المشاهد” على إيقافه عن العمل

صنعاء – شهاب العفيف :

تواصل أمانة العاصمة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، إيقاف محامي الفنانة انتصار الحمادي عن العمل.

وقال المحامي والمستشار القانوني للحمادي، خالد الكمال لـ”المشاهد” إن جماعة الحوثي أوقفته عن العمل بشكل تعسفي دون أي إجراءات تسبق التوقيف من إنذار أو إحالة التحقيق أو أي قصور.

وأضاف الكمال أنه فوجئ في يوم الأربعاء 26 مايو الماضي، بقرار توقيفه عن العمل في الموارد البشرية بأمانة العاصمة من قبل القطاع القانوني التابع للحوثيين، دون ذكر أي أسباب.

وأشار إلى أن قرار الإيقاف بسبب متابعته المستمرة لقضية انتصار الحمادي، حيث أنه جاء دون سابق إنذار.

وأدانت منظمة سام للحقوق والحريات، الخميس الماضي في بيان لها، قيام أمانة صنعاء بتوقيف المحامي خالد الكمال محامي العارضة اليمنية المعتقلة لدى قوات الحوثي “انتصار الحمادي”، عن العمل دون ارتكابه أية مخالفة قانونية.

وأكدت المنظمة أن مثل هذه الممارسات تعكس مخالفة واضحة لحقوق الأفراد لاسيما حق المحامين في الترافع عن موكليهم دون أية ضغوط أو اشتراطات.

إقرأ أيضاً  إصابات بحريقين في مخيمات النازحين بمأرب

وأوضحت أن قرار إيقاف الكمال عن العمل جاء بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها لموكلته انتصار الحمادي رفقة وفد من الشخصيات المعروفة للسجن المركزي وما نتج عن تلك الزيارة من نشر لشهادة بعض الموقوفات من إجبار جماعة الحوثي للنساء المعتقلات على القيام بأفعال جنسية تحت ذريعة “خدمة الوطن”.

إيقاف المحامي يتقاطع مع مجموعة التهديدات التي يتلقاها هو وبعض الشخصيات التي زارت السجن المركزي ونشرت ما ورد على لسان المعتقلات من انتهاكات تمارس بحقهن على يد جماعة الحوثي، الأمر الذي يثبت نية الجماعة في إسكات أي صوت من شأنه فضح الانتهاكات الممارسة بحق المعتقلات داخل سجونها، بحسب المنظمة.

وتعرضت الفنانة انتصار الحمادي مع رفيقاتها في 20 من فبراير الماضي، للاختطاف في حي شملان شمال العاصمة صنعاء، من قبل مسلحين بزي مدني يتبعون جماعة الحوثي.

مقالات مشابهة