fbpx

المشاهد نت

صنعاء.. عقد أولى جلسات محاكمة الفنانة “انتصار الحمادي”

صنعاء – شهاب العفيف :

بدأت محكمة غرب الأمانة في العاصمة صنعاء (شمال اليمن) التابعة لسيطرة الحوثيين، اليوم الأحد، بعقد أولى جلسات محاكمة الفنانة “انتصار الحمادي”.

وقال القاضي عبدالوهاب قطران، إن محكمة غرب الأمانة عقدت صباح اليوم أولى جلساتها برئاسة القاضي أسامة الجنيد لمحاكمة الفنانة انتصار الحمادي وزميلاتها.

وأضاف قطران، عبر بيان على صفحته في “فيسبوك”، رصده “المشاهد”، أن انتصار الحمادي واجهت وبقية المتهمات، بالتهم المسنودة لهن بقرار النيابة، فأنكرن التهم، بحضور محامييهن، خالد الكمال وصقر السماوي وأمين الباروت.

وأشار إلى أن هيئة المحكمة لم تسمح للمحامين بتصوير ملف القضية إلّا بشرط وهو عدم النشر عن القضية، مؤكدًا أن الأصل في ذلك “العلنية” على أوسع نطاقاتها، حيث تعتبر من أهم الضمانات الدستورية لتحقيق محاكمة عادلة.

وبحسب عبدالوهاب أنه يبدو وجود ضغوط سلطوية كبيرة على هيئة المحكمة الموقرة بعدم النشر في قضية انتصار الحمادي.

إقرأ أيضاً  استئناف التعليم في مدارس عدن

وتواصل مراسل “المشاهد” بالمحامي والمستشار القانوني للحمادي، خالد الكمال، فاعتذر عن التصريح بأي معلومات عن الجلسة، وأنه يحترم قرار المحكمة بمنع النشر في القضية.

وفي تصريح سابق للمحامي خالد الكمال، قال إن جماعة الحوثي أوقفته عن العمل بشكل تعسفي دون أي إجراءات تسبق التوقيف من إنذار أو إحالة التحقيق أو أي قصور.

وأضاف الكمال أنه فوجئ في يوم الأربعاء 26 مايو الماضي، بقرار توقيفه عن العمل في الموارد البشرية بأمانة العاصمة من قبل القطاع القانوني التابع للحوثيين، دون ذكر أي أسباب.

وتعرضت الفنانة انتصار الحمادي مع رفيقاتها في 20 من فبراير الماضي، للاختطاف في حي شملان شمال العاصمة صنعاء، من قبل مسلحين بزي مدني يتبعون جماعة الحوثي.

مقالات مشابهة