fbpx

أبين: القوات الحكومية تسيطر على لودر

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

أبين – شهاب العفيف

سيطرت القوات الحكومية، مساء الجمعة، على مركز مديرية لودر بمحافظة أبين (جنوب اليمن)، ومبنى إدارة الأمن بالمديرية، بعد مواجهات عسكرية مع قوات أمنية موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقالت مصادر أمنية ل “المشاهد“: إن اشتباكات مسلحة اندلعت في مديرية لودر، الجمعة، بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي، بعد رفض مدير أمن المديرية، الخضر حمصان، الموالي للانتقالي، قرار إقالته من منصبه.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات اندلعت عقب فشل وساطة محلية بشأن تسليم إدارة الأمن للمدير الجديد بعد إقالة حمصان، واستخدمت في الاشتباكات الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وأوضحت أن وحدات من القوات الخاصة اقتحمت مدينة لودر بعد ظهر الجمعة، فيما انسحبت قوات الحزام الأمني المساندة لمدير أمن لودر السابق.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة مواطن وعدد من عناصر الانتقالي، ولم يتم الإعلان عن الخسائر البشرية من الطرفين حتى مساء الجمعة.

إقرأ أيضاً  سخط شعبي بالمهرة نتيجة تردي الوضع المعيشي

من جهته أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي مساء الجمعة، بيانًا يقول فيه، إن ما تتعرض له مديرية لودر بأبين من تجييش واقتحام عسكري وقصف يدل على الإصرار والترصد لخرق اتفاق الرياض من الطرف الآخر – القوات الحكومية- حسب تعبيره.

فيما تداول ناشطون في وقت متأخر من مساء الجمعة صورًا لعربات وآليات عسكرية تابعة للانتقالي متجهة من مدينة عدن إلى محافظة أبين.

وكانت وساطة محلية تدخلت الخميس لإنهاء الخلاف الذي نشب بسبب رفض مدير أمن لودر السابق التسليم للمدير الجديد المعين من قبل وزارة الداخلية، لكن هذه الوساطة فشلت.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة