fbpx

مستجدات المواجهات العسكرية في مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
من المواجهات العسكرية غرب محافظة مأرب - صورة ارشيفية

مأرب – محمد شرف :

تجددت المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهات محافظة مأرب، شمال شرق اليمن.

مصدر عسكري في جبهة رحبة، جنوب غرب المحافظة، أكد لـ”المشاهد” تمكن القوات الحكومية من فرض سيطرتها على مركز مديرية رحبة ومساحات واسعة من المديرية ذاتها بعد هجوم عنيف شنته على مواقع الحوثيين هناك.

المصدر قال إن القوات الحكومية أطلقت اليوم عملية عسكرية لاستعادة مديرية رحبة – المحاددة لمحافظة البيضاء والواقعة جنوب غرب مأرب، وأجزاء من مديرية مراد – المجاورة لمديرية رحبة – والتي كانت خسرتها مطلع العام الحالي لصالح الحوثيين.

وأوضح المصدر أن العملية لاتزال مستمرة حتى اللحظة وسط تراجع كبير في صفوف الحوثيين، مؤكدًا سيطرة القوات الحكومية على طائرة تجسس تابعة للحوثيين تركوها في المنطقة.

إقرأ أيضاً  الأحزاب اليمنية: الحكومة والتحالف فشلوا في مقاومة الحوثيين

وكشف المصدر عن مقتل المصور الصحفي محسن المرادي في المعارك التي لازالت مستمرة حتى اللحظة على الأطراف الغربية لمديرية رحبة المحاذية لمحافظة البيضاء.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية التي تخوضها القوات الحكومية جنوب شرق محافظة البيضاء، في إطار عملية عسكرية للسيطرة على المحافظة الإستراتيجية، وهو ما يؤكد بحسب مراقبين عزم القوات الحكومية التحول من وضع الدفاع إلى وضع الهجوم في مختلف الجبهات المحيطة بمحافظة مأرب التي تتعرض منذ بداية العام لهجمات حوثية مكثفة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة