fbpx

مطالبات بإطلاق المعتقلين في عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن : صالح اللحجي

نفذت اليوم الأحد رابطة أمهات المختطفين في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق المعتقلين والمخفيين قسرًا.

وجددت أمهات المختطفين مطالبة قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بسرعة إطلاق أبنائهن وذويهن المعتقلين في سجون قوات الحزام الأمني التابع للمجلس خاصةً مع اقتراب حلول عيد الأضحى.

وصدر عن الوقفة بيان اطلع عليه موقع “المشاهد” أن المعتقلين منذ 5 سنوات يعيشون في سجون تفتقر إلى أدنى الخدمات العامة كالكهرباء والمياه والصحة في ظل انتشار جائحة كوفيد19.

محملاً قوات تابعه للمجلس الانتقالي (حزام أمني) كامل المسؤولية عن حياة المعتقلين والمخفيين قسرًا.

وطالب البيان بعدة نقاط منها الإفراج عن 40 معتقلًا بطريقة تعسفية و43 مخفيًا قسرًا يقبعون وراء القضبان في سجون تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، ونزول منظمة الصليب الأحمر الدولي بمدينة عدن لزيارة سجن بئر أحمد وكافة المعتقلات للاطلاع على أحوال النزلاء، وممارسة الضغط من قبل المجتمع الدولي والإقليمي على من يدير تلك السجون للكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين.

إقرأ أيضاً  اليمنيون في التشيك يطالبون قيادات الدولة بالعودة للوطن

ودعا البيان لجعل قضية المعتقلين والمخفيين في سلم الأولويات بشأن اتفاقية الرياض.

وتتكرر الوقفات الاحتجاجية في مدينة عدن من قبل الرابطة منذ مطلع العام الجاري للمطالبة بالإفراج عن 83 مختطفًا في سجون المحافظة دون تقديمهم للمحاكمة في ظل إضراب شامل لدور القضاء ينفذه في المحافظات الجنوبية نادي القضاة الجنوبي الموالي للمجلس الانتقالي منذ منتصف فبراير /شباط الماضي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة