fbpx

مقتل صياد يمني وإصابة آخرين في البحر الأحمر

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الحديدة – وهب العواضي :

قتل صياد يمني وأصيب آخرون، اليوم الأحد، على متن قارب صيدٍ بنيران القوات البحرية الإرتيرية في المياه الإقليمية اليمنية بالبحر الأحمر.

وقالت مصادر محلية لـ”المشاهد” إن القوات الإرتيرية باشرت إطلاق النار على قارب صيد يعود للصياد اليمني “سعيد محمد منوبي” ما أدى إلى مقتل الطفل الصياد “عبدالباري محمد منوبي” وإصابة 4 أطفال أخرين من عمال القارب.

وأشارت المصادر إلى أنهم كانوا يمارسون الصيد بشكل طبيعي في المياه الإقليمية اليمنية.

وتواصل القوات الإرترية ممارسة الانتهاكات على الصيادين اليمنيين من في البحر الأحمر واحتجاز قواربهم أثناء ممارسة الصيد لتوفير احتياجاتهم المعيشية، إذ منذ مطلع العام الجاري فقط، احتجزت القوات الإريترية 30 قاربًا، بحسب تقارير حقوقية.
وفي نهاية مارس الماضي، أطقلت القوات الإرتيرية سراح 45 صيادًا يمنيًا من أبناء مديرية المخا، وصادرت قواربهم إلى جانب المئات من القوارب التي صادرتها خلال السنوات الماضية، فيما لا يزال هناك الكثير من الصيادين محتجزين في السجون الإريترية، وفق التقارير.

إقرأ أيضاً  الأمم المتحدة تدعو الحوثيين للإفراج عن موظفيها

وكانت قد أطلقت إريتريا سراح 113 صيادًا يمنيًّا، منتصف العام الجاري، ممن تحتجزهم في سجونها، مقابل إفراج السلطات اليمنية لنحو 7 جنود من القوات الإريترية، كانت قوات عسكرية محسوبة على الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، قد اعتقلتهم أثناء دخولهم المياه الإقليمية اليمنية على متن 4 زوارق بحرية بالقرب من جزيرة حنيش بالبحر الأحمر.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة