fbpx

صور.. أعمال شغب وقطع طرقات شرق اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المكلا – فرح رشيد

نفذ مواطنون غاضبون، صباح الأحد، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت (شرق اليمن)؛ مظاهرات احتجاجية تنديدًا بتدهور الأوضاع الخدمية والمعيشية.

وبحسب شهود عيان ل “المشاهد” فإن المظاهرات تحولت إلى أعمال شغب وقطع طرقات، وإضرام النار في الإطارات أمام بوابات المؤسسات حكومية، وبعض المدارس.

واحتج متظاهرون على ما وصفوه “بالتدهور الكارثي” للأوضاع المعيشة، وغلاء أسعار السلع الأساسية، وارتفاع في أسعار الوقود، مطالبين بوقف التعليم في المدارس مؤقتا.

وندد مواطنون بقيام بعض المتظاهرين بإجبار شاحنات تحمل مخلفات البناء على تفريغها في الشوارع العامة والرئيسية من مدينة المكلا؛ لقطع الطريق.

إقرأ أيضاً  محافظ مأرب : هناك عراقيل لتصدير النفط

وأثارت هذه التصرفات رفضا شعبيا؛ كونها تؤثر على مصالح المواطنين، من خلال قطع الطرقات، وإثارة الهلع والخوف لدى الطالبات؛ بسبب إحراق بوابات بعض المدارس الحكومية.

وتأتي هذه الاحتجاجات نتيجة تدهور سعر العملة المحلية في اليمن، ووصولها إلى مستويات متدهورة تاريخية وغير مسبوقة؛ الأمر الذي انعكس على أسعار المواد الغذائية الأساسية التي شهدت ارتفاعا مهولا، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود، وتراجع الخدمات العامة كالكهرباء والمياه، في مناطق سلطة الحكومة اليمنية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة