fbpx

شباب اليمن يناقشون دورهم في عملية السلام

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – فرح رشيد

تنظم منصة شباب اليمن جلسة نقاشية بعنوان، “الشباب اليمني وعملية بناء السلام” تستضيف فيها عددًا من النشطاء الشباب ومنظمات المجتمع المدني التي يقودها الشباب.

ويأتي تنظيم هذه الجلسة بعد أيام من تولي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن “هانس غروندبرغ”، خلفًا للمبعوث السابق “مارتن غريفيث”.

وبحسب مؤسس منصة شباب اليمن، أنس الخربي، فإن تنظيم هذه الجلسة جاء في إطار تمكين الشباب اليمني من التعبير عن نفسه والعمل على تفعيل دورهم في مختلف مناحي الحياة خصوصًا السياسية، التي يغيب الشباب فيها، وإن وجد فهو تمثيل صوري.

وفي الجلسة النقاشية سيتحدث رئيس مؤسسة وعي عمر بارأس عن مطالب الشباب اليمني ورسائلهم للمبعوث الأممي الجديد، وتطلعات الشباب منه ومن مكتبه خلال فترة شغله لمنصب المبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن.

إقرأ أيضاً  مأرب ..زيادة في وحدات العناية المركزة

كما ستتناول الباحثة والناشطة الشبابية علا السقاف قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2250) الخاص بمشاركة الشباب في السلم والسلام الدولي، من حيث الواقع وآلية العمل عليه في اليمن.

فيما سيتحدث ممثل مؤسسة شباب سبأ، محمد الحريبي عن المشاركة السياسية للشباب في اليمن وما الذي سيقدمونه فيها.

وتعد منصة شباب اليمن من أبرز المنصات الشبابية التي تهتم بتناول ومناقشة وطرح قضايا وأفكار الشباب المختلفة، من خلال عمل جلسات نقاشية متعددة تم تنظميها منذُ تأسيس المنصة في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة