fbpx

مركز الأرصاد يدعو إلى أخذ الاحتياطات من موجات البرد

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة طقس تعبيرية

صنعاء – فاروق محمد:

نبه مركز الأرصاد اليوم المواطنين في عدة محافظات يمنية من التدني في درجات الحرارة الصغرى.

ودعا كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل إلى أخذ الاحتياطات اللازمة، لافتًا في نشرته الجوية إلى ضرورة حماية المحاصيل الزراعية من آثار الأجواء الباردة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن يكون الطقس باردًا وجافًا في عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، أن خرائط الطقس ومخرجات التنبؤات العددية تشير إلى استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المرتفعات الجبلية الغربية وأجزاء من الهضاب الداخلية والصحاري.

إقرأ أيضاً  الأرصاد يحذر من اضطراب البحر

وأشار المركز إلى أن الطقس سوف يكون باردًا وجافًا على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار و البيضاء والمناطق المرتفعة من محافظات إب، لحج والضالع، وباردًا نسبيًا على أجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية خلال الليل والصباح الباكر.

وأوضح المركز أن درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم جاءت على النحو الآتي : ذمار : 5 درجات مئوية، صنعاء : 6 ، عمران : 7 ، إب : 7.5، السدة : 8.6 ، المحويت : 10 درجات.

ويتسبب انخفاض درجات الحرارة في تضرر المحاصيل الزراعية، ويعاني المزراعون في المناطق الجبلية الباردة من خسائر كبيرة نتيجة خسارة محاصليهم؛ جراء موجات البرد والصقيع وخاصة في محافظة ذمار وحجة وصعدة وصنعاء.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة