المشاهد نت

تعز.. الإعلان عن خطة طارئة لمواجهة تفشي الكوليرا

منظر عام لأجزاء من مدينة تعز - المشاهد

تعز- سالم الصبري :

أعلن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الخاضعة لسيطرة الحكومة، عن خطة طارئة لمواجهة تفشي حالات الإسهالات المائية الحادة “مرض الكوليرا” بالمحافظة.

ونقلت صفحة إدارة الإعلام والعلاقات العامة بديوان تعز عن مدير مكتب الصحة بتعز الدكتور عبد الكريم الصبري قوله: إن الخطة تشمل تشكيل غرفة عمليات على مستوى مكتب الصحة بالمحافظة ومكاتب المديريات مع القطاعات الأخرى ذات العلاقه بمكافحة الأوبئة وإصدار تعميم لجميع مدراء فروع الصحة والمستشفيات في كل مديريات المحافظة لرفع الجهوزية لمواجهة انتشار المرض.

وأضاف “وتضمن التوجية القيام بالإجراءات الطبية وفقًا للمعايير الدولية والتعامل مع كافة البلاغات بمجرد وصولها والرفع إلى غرفة العمليات بالمكتب، كما تم تزويد المراكز وفقًا للإمكانيات المتاحة من المحاليل والأدوية لتلبية حاجتها بشكل عاجل”.

وأوضح الصبري أن مكتب الصحة بالمحافظة كلف إدارة الترصد الوبائي بالنزول الفوري للمناطق التي ظهرت فيها مؤشرات لانتشار الكوليرا وأخذ عينات مخبرية من المرضى ومن المياه وإرسالها للمختبر المركزي وتقديم المساعدة الطبية والعلاجية للمرضى بصورة فورية.

إقرأ أيضاً  توجيهات قضائية بإيقاف شحنة دوائية في عدن

وبلغ عدد الحالات المؤكد إصابتها بالكوليرا 100 حالة من إجمالي 188 حالة مشتبه بإصابتها من الإصابات التي وصلت إلى المستشفيات بحسب تقرير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة بتعز.

وفي وقت سابق دعا أطباء بمستشفيات تعز، السلطة المحلية بالمحافظة إلى إعلان حالة الطوارئ بالمحافظة نظرًا للوضع الكارثي الذي تشهده مستشفيات المحافظة جراء تزايد عدد الإصابات ب”الكوليرا “.

وتشهد عدد من المحافظات اليمنية تفشيًا للكوليرا بما فيها مدينة صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

والكوليرا هي عدوى حادة تسبّب الإسهال الحاد وتنجم عن تناول الأطعمة أو شرب المياه الملوّثة، وي

مقالات مشابهة