fbpx

قيادات حوثية تناقش مع مسؤول أممي قضية “صافر”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – فاروق محمد :

عقد اليوم في صنعاء لقاء بين قيادات في حكومة جماعة الحوثي ومع نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي “أوتشا”، ناهد حسين، لمناقشة مشكلة خزان صافر العائم.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم جماعة الحوثي أن وزير المياه عبدالرقيب الشرماني ومسؤولين آخرين ناقشوا كيفية مواجهة التداعيات البيئية المحتملة لسفينة صافر وكذلك الخطوات والإجراءات الكفيلة بصيانة خزان صافر العائم الراسي عرض البحر الأحمر منذ عام 2015م.

ووصف اللقاء حسب وكالة “سبأ” أنه فرصة لتدارس الجوانب المتصلة بحشد الموارد والإمكانات اللازمة والمضي باتجاه حماية البيئة البحرية من التلوث.

وتأتي هذه النقاشات والتصعيد الإعلامي من قبل جماعة الحوثي بعد اتهامها الأمم المتحدة بالتراجع عن شروط الاتفاقية المتعلقة بصيانة خزان صافر العائم بعد أشهر من اللقاءات بين اللجنة الفنية المختصة بالتواصل والاتفاق مع الأمم المتحدة بحل مشكلة سفينة صافر النفطية العائمة والتي تحتاج لصيانة بعد توقفها عرض البحر منذ أكثر من 6 سنوات.

إقرأ أيضاً  لقاء جماهيري حاشد يطالب بإقالة محافظ شبوة

وحذرت دراسة أعدتها منظمة “أكابس” البحثية السويسرية، بالشراكة مع شركتي “كاتبولت” و”ريسك أوير”، من تزايد احتمال وقوع كارثة بيئية ذات آثار إنسانية واقتصادية كبيرة في ساحل البحر الأحمر.

وأظهرت صور حديثة تم التقاطها عبر الأقمار الصناعية أن سفينة “صافر” بدأت مؤخرًا بالتحرك من مكانها حسب الدراسة.

وسفينة “صافر” وحدة تخزين وتفريغ عائمة راسية قبالة السواحل الغربية لليمن، على بعد 60 كم شمال ميناء الحديدة، وتستخدم لتخزين وتصدير النفط القادم من حقول محافظة مأرب النفطية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة