fbpx

“شباب اليمن” يتغلب على نظيره البحريني

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

متابعة – ماهر المتوكل

حقق منتخب اليمن للشباب فوزا مستحقا على نظيره البحريني، بنتيجة هدف مقابل لا شيء، في رابع وآخر مباريات المنتخب ضمن بطولة غرب آسيا لفئة الشباب، المقامة في العراق.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب “هشام بلال”، وبذلك رفع “شباب اليمن” رصيده إلى ست نقاط في إطار منافسات المحموعه الأولى لبطولة غرب اسيا الثانية.

واستطاع “شباب اليمن” من كبح جماح المنتخب البحريني والتضييق عليه في الملعب وإجباره على التراجع إلى منطقته، وفرض أسلوب لعبه عليه، وأجبر لاعبي البحرين على المرتدات.

ونتيجة للضغط والإرباك الذي دب في صفوف لاعبي المنتخب البحريني وصاحبه سوء تصرف أدى إلى احتساب حكم اللقاء ضربة جزاء لليمن، أودعها لاعبه هشام بلابل الشباك في الدقيقة 9 من زمن الشوط الأول، معلنا هدف التقدم لليمن.

وسعى المنتخب البحريني إلى معادلة النتيجة، ولكن دون فايدة؛ نتيجة قلة الفرص التي سنحت لهم، وبسبب وجود بسام صالح حارس منتخب شباب اليمن، الذي تصدى ببراعة لتسديدات المنتخب البحريني الخطيرة.

إقرأ أيضاً  استمرار خروقات الهدنة في الضالع

وكانت أخطر الفرص التي سنحت للبحرينيين، في الدقيقة 40 من زمن اللقاء، عندما استقبل معاجم لاعب منتخب البحرين كرة عالية مرسلة من أحد زملاءه، وسددها بقوة ليجد أمامه حارس عرين اليمن بسام صالح، الذي سيّطر على الكرة.

فيما كانت الفرصة الثانية للمنتخب البحريني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، أخفق حارس اليمن بالسيطرة عليها، وسارع اللاعب هشام بلابل بإخراجها، وانقاذ الموقف، وينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء منتخب البحرين الذي شعر بخطورة موقفه، فخرج من منطقته بهدف التخلص من التمركز الدفاعي، وتخلى عن الاعتماد على المرتدات، وبادر للهجوم.

وفي المقابل أحسن لاعبو اليمن في عملية اللعب بتوازن، وعدم الاندفاع، وتكثيف تواجدهم في منطقة الوسط، والإسراع إلى إغلاق المنافذ على حامل الكرة، معتمدا على المرتدات.

وعلى ذلك انتهى اللقاء بفوز المنتخب اليمني للشباب بهدف دون رد، رافعا رصيده إلى ست نقاط، من فوزين على المنتخب العراقي والبحريني، وخسارتين من الكويت وفلسطين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة