fbpx

وقفة احتجاجية للصم والبكم بتعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز -مكين العوجري:

نظم عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة تعز، للتنديد بعملية الاعتداء على الأصم الأبكم سعيد محسن الزكري.
وفي 21 سبتمبر تعرض المعاق سعيد الزكري لعملية رش بمادة الأسيد على وجهه وأجزاء أخرى من جسمه، من قبل شخص في شارع العواضي وسط مدينة تعز التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا.
وطالبت الوقفة أجهزة الأمن في مدينة تعز بسرعة ضبط المعتدي وتسليمه للقضاء لمحاكمته محاكمة عادلة.
وقال الدكتور عبدالحليم المجعشي، رئيس جمعية الطموح لرعاية وتأهيل الصم والبكم، إن الوقفة الاحتجاجية جاءت للتنديد بجريمة الاعتداء التي تعرض لها المعاق سعيد الزكري، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية لم تلقِ القبض على الجاني حتى الآن.
وأوضح المجعشي، في تصريح صحفي لـ”المشاهد“، أنه رغم أن الاعتداء تم في سبتمبر، ولكن مازال الجاني فارًا.
واستهجن صمت النشطاء الحقوقيين والإعلاميين والمنظمات العاملة في الحقل الإنساني تجاه أسرة الأصم الأبكم الزكري، التي بحاجة إلى مساعدة إنسانية عاجلة.

إقرأ أيضاً  سباق بحري لمسافة 3 كيلو بالمكلا


وأشار إلى أن الضحية فُقئت عينه اليمنى، وعينه الأخرى بحاجة إلى إجراء أكثر من 5 عمليات جراحية، وفق تقارير طبية، لافتًا إلى أن جمعية الطموح وجهت مناشدات، إلا أنها لم تلقَ أي تجاوب.
وفي تصريح لـ”المشاهد”، قالت الناشطة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة ومترجمة إشارة، هديل المشولي، إن فئة الصم والبكم مستمرون في الاحتجاج حتى يتم إنصاف الضحية سعيد الزكري، ومعاقبة الجناة.
وأكدت المشولي أن الجاني معروف، إلا أن الأجهزة الأمنية تتقاعس حتى الآن في ضبطه وتقديمه للمحاكمة.
وأضافت: “نحن جميعًا مترجمي إشارة ومعلمين ومعاقين، نطالب بإلقاء القبض على الجاني”.
وتعد شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة من الفئات الاجتماعية الأكثر تضررًا من الحرب جراء تعرضها لانتهاكات متنوعة منذ اندلاع الصراع المسلح في اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة