المشاهد نت

لحج: اشتباكات بين قبليين وقوات الانتقالي

لحج – أوسان اللحجي

دارت اشتباكات مسلحة، اليوم الاثنين، بين مسلحين قبليين وقوات اللواء الثامن احتياط التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية طور الباحة محافظة لحج (جنوب اليمن).

وأوضح مصدر في قبيلة الحميَّدة، فضل عدم الكشف عن اسمه، لـ “المشاهد” أن نقطة أمنية تابعة لقوات اللواء الثامن احتياط (قوات انتقالية) أطلقت الرصاص بكثافة على دراجة نارية في طريق فرعي يربط بين مديريتي طور الباحة والمقاطرة.

وأضاف أن الدراجة كان على متنها 3 أشخاص ينتمون إلى قبيلة الحميَّدة؛ مما أسفر عن احتراق الدارجة بالكامل، ومقتل 2 وإصابة الثالث بجراح خطرة.

وأشار المصدر إلى أن النقطة الامنية تقع بالقرب من مدرسة سعد بن أبي وقاص للتعليم الأساسي، وتطور الموقف إلى اشتباكات مسلحة بين قبيلة الحميَّدة وقوات اللواء؛ مما آثار حالة من الهلع والرعب بين أوساط الطلاب والطالبات.

إقرأ أيضاً  احتراق ناقلة نفط غرب لحج

المصدر لفت إلى أن التوتر بين الطرفين لا يزال مستمرًا، فيما توقفت حركة السير بين محافظتي لحج وتعز بوادي معبق على الطريق الرئيسي الرابط بين المحافظتين جراء الاشتباكات.

“المشاهد” حصل على اسم القتيلين، وهما مجد صالح سعد، وبلال يقعوب محمد قائد، فيما أصيب سائق الدراجة النارية ويدعى أسامة صديق الحميدي بجراح خطرة.

وفي ذات السياق، قال مصدر في قبيلة الودوَّد لـ “المشاهد” إن الشيخ القبلي عاطف نجيب الودودي قُتل على أيدي مسلحين من قبيلة العزيَّبة، اليوم الاثنين، بسوق الفيوش في مديرية تبن على الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وعدن.

وتتكرر الحوادث الأمنية في مديريات لحج الغربية بشكل لافت، نظرًا لطبيعة المنطقة القبلية والتي يحرص أهاليها على حمل السلاح.

مقالات مشابهة