المشاهد نت

نقابي عمالي يكشف عن عدد السفن التجارية التى منعها التحالف من دخول ميناء عدن

المشاهد-خاص:

اتهم رئيس النقابة العمالية بميناء عدن للحاويات سعيد عبود المعاري التحالف العربي بمنع عدد من السفن التجارية من الدخول للميناء.

وأكد المعاري في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه إن منع إصدار تصاريح الدخول للسفن إلى ميناء عدن يعد خطوة غير مبررة من جانب قيادة التحالف العربي.

وأوضح أن هناك ثلاث سفن حاويات حُملت من ميناء جدة للإبحار لميناء عدن إلا أن تراخيص الدخول لم تصدر الى الان مما أدى لبقاء السفن في الإنتظار فترات زمنية طويلة في غاطس ميناء جدة.

وأشار الى أن السفن هي كوتا نالوري – رحلة رقم (152) – منتظرة الإذن منذّ 16 يناير 2018م و كوتا أنجيريك – رحلة رقم (186) – منتظرة الإذن منذّ 23 يناير 2018م بالاضافة الى كوتا نيلام- رحلة رقم (109) – منتظرة الإذن منذّ 1 فبراير 2018م.

إقرأ أيضاً  مشروع جديد للمياه في المحويت

وأشار الى سلبيات وعواقب تأخير إصدار التصاريح ومنها زيادة كلفة النقل التي ستظل مسألة نزاع بين الخطّ الملاحي ومستوردي البضائع من التجار اليمنيين، وقد تؤدّي كلّ هذه الأمور إلى تراجع الخطّ الملاحي أو تعليقه إرسال سفنه الى ميناء عدن.

ولفت الى أن الخطّ الملاحي السنغافوري PIL يعد الخطّ الملاحي الأكبر من حيث نشاطة وتعاملة مع ميناء عدن للحاويات (المنفذ الدولي الوحيد لليمن وشريان الحياة للمواطن) .

ويرى خبراء أن عودة نشاط الميناء سيكون له أثر كبير على اقتصاد اليمن خصوصا بعد توقف ميناء الحديدة عن العمل، إذ سيعمل على رفد خزينة الدولة بمئات المليارات من الريالات سنويا، وتنشيط الحركة الاقتصادية لمعظم القطاعات الحكومية.

مقالات مشابهة