المشاهد نت

مسلحو جماعة الحوثي تهاجم طوابير الغاز بصنعاء وتعتقل عدد من المواطنين

ازمة غاز في صنعاء

المشاهد- صنعاء- خاص :
شن مسلحي جماعة الحوثي يوم أمس حملة اعتقالات استهدفت عدد من المواطنين الذين يقفون في طوابير طويلة للحصول على مادة الغاز المنزلي في العاصمة صنعاء.
وتأتي حملة الاعتقالات بالتزامن مع زيارة فريق الخبراء الدوليين المشكل بقرار مجلس حقوق الإنسان والمعني بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن الذي وصل إلى صنعاء يوم أمس الاول في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.
وقال شهود عيان لـ” المشاهد” : أن مسلحي الحوثي قامت بمهاجمة واعتقال عدد من المواطنين كانوا متجمعين أمام إحدى محطات الغاز القريبة من جولة النصر في منطقة سعوان بالعاصمة صنعاء، كما قامت بمصادرة اسطوانات الغاز الخاصة بهم.
ويرى مراقبون أن جماعة الحوثي تسعى إلى منع المواطنين من الوقوف في الطوابير بحثا عن الغاز المنزلي وذلك لإخفاء معاناة الشعب اليمني التي تسببت بها تلك الجماعة ، وحتى لا يقوم وفد حقوق الإنسان برفع تقرير عن أزمة مادة الغاز ومعاناة المواطنين جراء ممارساتهم في تجويع الشعب.
مراسل المشاهد في صنعاء أكد قيام مسلحي الحوثي باعتقال الصحفي في موقع “براقش نت” مجد الجنيد وإيداعه السجن لمدة ثلاثة ايام أثناء قيامه بتصوير طوابير المواطنين على الغاز.
وأضاف أنه تم الإفراج عن الجنيد أمس الأول بعد فرض عليه غرامة مالية بمبلغ مائة ألف ريال وحذف جميع الصور التي كانت في تلفونه.
ويقف عدد من المواطنين بالعاصمة صنعاء في طوابير طويلة أمام محطات الغاز عدة أيام، حيث نصبوا لهم خياما أمام المحطات للجلوس فيها حتى يأتي الدور عليهم للحصول على دبة غاز، مما يذكرنا المشهد باعتصام المحتجين في ساحات الاعتصامات ضد النظام السابق عام 2011م.
وتتخوف جماعة الحوثي من أن تتطور أزمة الغاز إلى الخروج بثورة جياع ضدهم بعد أن وصل سعر الدبة الغاز (20 لتر) إلى سبعة الف ريال يمني .
وكانت جماعة الحوثي قد قامت برفع رسوم الجمارك على قاطرات الغاز والنفط القادمة إلى العاصمة صنعاء بنسبة 100 في المائة، الامر الذي تسبب في اعاقة تدفق تلك القاطرات الى العاصمة.

مقالات مشابهة