المشاهد نت

توزيع شحنة الوقود السعودية على محطات الكهرباء بعدن

عدن -بدبع سلطان :
قال رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك: إن الحكومة اعتمدت مبدأ الشفافية في توزيع منحة الوقود السعودية المخصصة لمحطات الكهرباء.

وأكد عبدالملك، في تغريده على تويتر، أن التوزيع سيخضع للرقابة الصارمة، على كل المحطات الكهربائية في المحافظات المحررة.

واعتبر رئيس الحكومة أن الشحنة النفطية السعودية، والبالغ قيمتها 60 مليون دولار، خطوة هامة في مسيرة الاقتصاد اليمني وتنميته، وإعادة الإعمار والبناء.

وكانت أول باخرة نفطية سعودية محملة بوقود محطات الكهرباء قد وصلت إلى ميناء عدن، الاثنين، حاملة الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية بقيمة 60 مليون دولار؛ لتزويد محطات الكهرباء بالديزل والمازوت في جميع المحافظات اليمنية المحررة، ضمن مشاريع البرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن.

إقرأ أيضاً  خطة أمنية لمنع إطلاق النار في المناسبات غرب لحج

وبدأت شركة النفط في توزيع 62 ألف طن من الديزل، و25 ألف طن من المازوت على 10 محافظات لتشغيل 64 محطة توليد كهرباء على مدار الساعة، تحت إشراف ورقابة الحكومة اليمنية، ليستفيد منها أكثر من 8.5 مليون مواطن يمني.

 

وكانت المملكة العربية السعودية قد وعدت قبل شهور بتوفير الوقود المخصص لمحطات الكهرباء في عدن والمحافظات المحررة، لمدة عام كامل، بقيمة 60 مليون دولار، في ظل انقطاعات مستمرة للخدمة.

وتعيش عدن، هذه الأيام، أجواءً باردة غير حارة، بفعل فصل الشتاء، الأمر الذي يخفف الضغط على محطات الكهرباء، وبالتالي تقليل ساعات الإنطفاءات التي قد تصل إلى ساعتين فقط في اليوم الواحد.

مقالات مشابهة