المشاهد نت

الحوثيون لـ “اليمنية” عليكم بالاستعداد لنقل الاسرى من صنعاء

صنعاء -عصام صبري:

قال مصدر في الخطوط الجوية اليمنية لـ”المشاهد” بأن “جماعة الحوثي طالبت إدارة الخطوط الجوية اليمنية في العاصمة صنعاء بتجهيز الطائرات استعداداً لنقل الأسرى والمعتقلين المحتجزين لديها إلى مطار سيئون”، لكن الجماعة لم تحدد تاريخ بدء نقل الأسرى والمعتقلين في سجونها، بحسب المصدر.

وكان عبدالقادر المرتضى عضو وفد جماعة الحوثي ، في مشاورات إحلال السلام اليمنية التي عقدت في السويد، صرح بأن تبادل الأسرى سيكون في منتصف شهر يناير القادم، بضمان من الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر التي ستتكلف بهذه العملية.

فيما أكد عسكر زعيل، عضو وفد الحكومة اليمنية، في مشاورات السلام بالسويد ، أن “اتفاق تبادل الأسرى يعتبر أحد ملفات إجراءات بناء الثقة”.

إقرأ أيضاً  وفاة وإصابة 16 شخصًا بحادث مروري في ريمة

مشيراً إلى أن “الاتفاق يترتب عليه أن يتم نقل الأسرى جواً عن طريق مطار سيئون الخاضع لسيطرة الحكومة، ومطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين”.

وعقب التوقيع على اتفاقية تبادل الأسرى والمعتقلين في السويد، قامت جماعة  بإحالة 25 معتقلاً من ، إلى النيابة الجزائية المتخصصة بصنعاء، تمهيداً لمحاكمتهم، رغم أن أولئك المعتقلين يعتبرون ضمن من تشملهم اتفاقية تبادل المعتقلين”، بحسب حديث ناشطين حقوقيين لـ”المشاهد”.

وفي السياق أكدت رابطة أمهات المختطفين استمرار جماعة الحوثي في اختطاف المدنيين في المحافظات الخاضعة لسيطرتها .

 

مقالات مشابهة