المشاهد نت

تدريب لجان التنمية المحلية في ريف تعز

تعز – متابعات :

افتتحت يوم الاثنين الورشة التدريبية لأعضاء لجنة التنمية المحلية في مديرية المعافر بمحافظة تعز، بمشاركة ما يقارب 30 من الشباب والنساء وهم قوام لجنة تنموية محلية عمل مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي على إنشائها في المديرية في إطار برنامج يهدف الى تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال لجان تنموية محلية في أربع مديريات محلية.

وسيتلقى المشاركون خلال الورشة التدريبية التي تستمر لمدة خمسة أيام مهارات تحديد الاحتياجات واعداد الخطط التنموية التي تمكنهم من إعداد خطط الاستجابة العاجلة بالشراكة مع السلطات المحلية ومناصرة تنفيذها على ارض الواقع.

وفي افتتاح الورشة التدريبية رحب مدير مديرية المعافر عادل مشمر بهذه المبادرة موكدا استعداد المديرية لتقديم كل ما هو ممكن من اجل إنجاحها، متمنيا أن يعمل الشباب من أجل مديريتهم لتصبح نموذجاً حقيقياً تحتذي به كل المديريات الاخرى سواء في محافظة تعز أو باقي المحافظات.

إقرأ أيضاً  التحذير من تقلبات الطقس باليمن

وعبّر مدير مديرية المعافر عن تقديره لجهود مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي واختيار مديرية المعافر ضمن نموذج من أربع مديريات في محافظتي تعز وعدن.

بدوره قال المدير التنفيذي لمركز الدراسات والاعلام الاقتصادي محمد اسماعيل ان اختيار مديرية المعافر ضمن المديريات المستهدفة نابع من ايمان المركز بحماس شباب المديرية وتعطشهم لخدمة مديريتهم، وكذلك ثقة المركز بقيادة المديرية التي تؤمن بضرورة اشراك الشباب والنساء في التنمية.

جدير بالذكر أن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي نفذ خلال الأيام الماضية ورشة تدريبية مماثلة لأعضاء لجنة التنمية المحلية في مديرية القاهرة بمحافظة تعز.

مقالات مشابهة