المشاهد نت

الحوثيون يقصفون قرى حجور بالمدفعية ورجال القبائل يحرقون مدرعة

الحديدة – خالد الحميري:

شنت جماعة الحوثي اليوم السبت، قصفاً مدفعياً عنيفاً على قبائل حجور بمنطقتي العبيسة وبني ريبان بمديرية كشر، بمحافظة حجة، (شمال اليمن).

وقال مصدر محلي لـ”المشاهد” إن الحوثيين قصفوا العبيسة وبني ريبان بالمدفعية الثقيلة من مواقع تمركزهم في جبل المدنلة الواقع بين مديريتي كشر ومستبأ شمال المحافظة.

وأوضح المصدر أن مسلحين قبليين في منطقة بني حليس بمديرية كشر تمكنوا ظهر اليوم من إحراق مدرعة حوثية تحت كوبري وادي مور وأجبروا تعزيزات حوثية على الانسحاب باتجاه عمران.

وتأتي تلك التطورات بعد ساعات من إيفاد الحوثيين لجنة وساطة لقبيلة حجور لوقف المواجهات الدائرة في المنطقة منذ أيام وإعلانهم وقف إطلاق النار.

واندلعت الأربعاء الماضي اشتباكات بين الحوثيين وقبائل حجور أسفرت عن جرح 4 وأسر 22 من مقاتلي الحوثيين وإحراق آليات عسكرية كما استولى رجال القبائل على عربتين عسكريتين.

جاء ذلك بعد أسابيع من حصار الحوثيين لقرى مديرية كشر بغرض اجتياحها بالقوة بعد نقض الاتفاقات السابقة بين القبائل والحوثيين في تجنيب المديرية أي أعمال قتال.

إقرأ أيضاً  الإفراج عن مبيدات سامة في صنعاء

واندلعت الاشتباكات إثر قيام الحوثيين بقتل امرأة وإصابة مواطن من قبيلة ذو يحيى التابعة لحجور أثناء محاولتها اقتحام المنطقة، لكن القبائل تصدت لهم ومنعتهم من اقتحام المنطقة.

وأمس الجمعة، شن الحوثيون هجوماً عنيفاً على مناطق في حجور من ثلاثة محاور بقيادة المدعو أبو القاسم المقدمي من أبناء المدان بمحافظة عمران إلا أن رجال القبائل تمكنوا من صد الهجوم وأجبروهم على الانسحاب.

انسانيا، تسبب اتساع رقعة المواجهات في موجة نزوح إنسانية كبيرة، فيما يهدد الحصار المفروض على المنطقة وشح وجود المراكز الصحية والطبية حياة الجرحى المدنيين.

وتعد مديرية كشر المديرية الوحيدة في محافظة حجة التي لم يستطع الحوثيون السيطرة عليها منذ فشلهم في اقتحامها عام 2012 بعد مواجهات دامية انتهت بانتصار رجال القبائل.

مقالات مشابهة