المشاهد نت

القوات الحكومية تتهم الحوثيين بنقل أسلحة ثقيلة الى الحديدة

ارشيفية

المشاهد – الحديدة

اتهمت القوات الحكومية، جماعة الحوثيين، بالدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة الحديدة الساحلية (غربي اليمن) تضمنت دبابات ومدرعات وآليات ثقيلة بالتزامن مع التصعيد العسكري الذي تشهده المدينة منذ أيام.

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش، إن تعزيزات عسكرية ضخمة وصلت إلى مدينة الحديدة، تتضمن دبابات وآليات عسكرية وعربات ومدرعات ودفع بها الحوثيون للمناطق الشرقية من المدينة.

وأوضح في تصريح لـ”المشاهد” أن الحوثيين يتعمدون بهذا التصعيد الكبير نسف اتفاق السويد والتهرب من تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة انتشار وفق مفهوم العمليات المرحلة الأولى من خطة إعادة انتشار المتفق عليها أخيرا في اجتماع السفينة بحضور لوليسغارد.

إقرأ أيضاً  «ليندركينغ» يناقش تأثير هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر

وأشار الى أن الحوثيين شنوا خلال الـ24 ساعة الماضية عمليات قصف واستهداف واسعة شملت مواقع عسكرية تتمركز فيها القوات المشتركة بالاضافة الى استهدافهم المصانع والمنشئات الحيوية في مدينة الحديدة بقذائف المدفعية.

ويأتي هذا التصعيد في الحديدة، بعد إعلان الأمم المتحدة الأسبوع الماضي عن احراز تقدم في مفاوضات الحديدة واتفقاهما على تفعيل آلية وتدابير جديدة من أجل تعزيز وقف إطلاق النار والتهدئة في أقرب وقت ممكن

مقالات مشابهة