المشاهد نت

ارتفاع حصيلة ضحايا هجومي عدن إلى 49 قتيلاً

المشاهد – عدن

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الهجومين الذين استهدفا قوات الأمن في مدينة عدن (جنوبي اليمن) إلى 49 قتيلاً.

وأوضحت في بيان على موقعها الرسمي، أن 13 من أفراد الشرطة قتلوا وأصيب آخرون (لم تذكر عددهم) جراء حادث استهداف مركز شرطة الشيخ عثمان بسيارة مفخخة صباح اليوم الخميس.

وأشارت إلى مقتل 36 شخصاً بينهم قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير اليافعي “أبو اليمامة” جراء استهداف الحوثيين بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي حفلاً عسكرياً بمعسكر الجلاء في البريقة بعدن.

ولفتت إلى قيامها باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة للتعامل مع هذه الأحداث بعد ان تم إسعاف الجرحى ونقل جثث القتلى إلى مستشفيي أطباء بلا حدود والبريهي بمدينة عدن.

إقرأ أيضاً  التحذير من تقلبات الطقس باليمن

في سياق متصل، دعت الحكومة اليمنية اليوم الخميس، جميع الأجهزة العسكرية والأمنية إلى رفع درجة استعدادها لمواجهة الأعمال الإجرامية والإرهابية.

ويأتي التفجيران بعد هدوء نسبي شهدته المدينة التي يعود آخر هجوم انتحاري فيها إلى 24 يوليو/ تموز 2018 عندما فجر انتحاري يقود دراجة نارية نفسه قرب سيارة تقل مسؤولا أمنيا ما أودى بحياة امرأة وجندي وأدى إلى إصابة ستة مدنيين بجروح.

مقالات مشابهة