المشاهد نت

مقتل جنديين سعوديين في تفجير حافلة ركاب بحضرموت

جنود في الجيش السعودي

المشاهد – حضرموت

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الأولى التابعة للحكومة اليمنية، مقتل جنديين سعوديين وثلاثة مواطنين يمنيين، الخميس، في التفجير الذي استهدف حافلة لنقل الركاب بمديرية العبر الصحراوية بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن).

وأوضحت في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه، أن انفجاراً ناتجاً عن عبوات ناسفة، استهدف حافلة تقل مسافرين في الطريق الواصل إلى منفذ الوديعة البري بمديرية العبر، ما أدى إلى مقتل جنديين سعوديين وثلاثة مواطنين يمنيين.

ونعت المنطقة العسكرية الأولى مقتل قائد قوات التحالف بوادي وصحراء حضرموت، العقيد الركن بندر بن مزيد العتيبي (سعودي الجنسية) واثنين من مرافقيه، بالإضافة إلى جنديين يمنيين في انفجار عبوة ناسفة بوادي بن علي بمدينة شبام.

إقرأ أيضاً  الضالع.. إصابة أطفال بانفجار مقذوف ناري

وأشارت إلى أن الانفجار وقع أثناء تفكيك شبكة عبوات ناسفة زرعها الارهابيون في وسط الوادي، وأسفر عن جرح رئيس أركان إحدى كتائب قيادة المنطقة، بالإضافة إلى خمسة جنود آخرين.

والخميس الماضي، قتل جندي وأصيب ثلاثة آخرون في تفجير استهدف دورية للجيش في المنطقة العسكرية الأولى، بمديرية العبر بمحافظة حضرموت، في تفجير بعد ساعات من جرح جندي ومدني بانفجار دراجة نارية مفخخة وسط مدينة “شبام حضرموت”.

وتأتي حادثتا العبر وشبام، يوم الخميس، بعد يومين من مداهمة قوة عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الأولى المتمركزة في وادي حضرموت لموقعٍ يتحصن فيه مسلحون مطلوبون أمنياً في مدينة شبام بمحافظة حضرموت.

مقالات مشابهة